كم مبلغ إعانة مربي المواشي الأغنام ضمن برنامج الإعانات الزراعية لمربي الماشية

تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة الدعم لصغار مربي الماشية بأنواعها ومنها الأغنام لذلك السؤال عن كم مبلغ إعانة مربي المواشي الأغنام ، وتعتبر تربية الأغنام والإبل من الموارد الهامة داخل المملكة والتي يعتني بها الكثير من المزارعين بينما يأخذها البعض كمهنة منفصلة تعتمد على التربية والبيع وتدر دخلا على أصحاب تلك المزارع التي يتم فيها تربية الأغنام أو الإبل، ويتم التقديم على دعم الأغنام من خلال برناج دعم صغار مربي الماشية الذي يوفر الكثير من وسائل الدعم منها المالي ومنها الخاص بالإرشاد والتدريب وتوفير الادوات المساعدة، ويتم التقديم من خلال موقع الوزارة وبوابة أنعام الإلكترونية دون الحاجة لمراجعة مكاتب الوزارة، سوف نتعرف على قيمة الدعم على الرأس من الأغنام ضمن برنامج دعم مربي الماشية.

كم مبلغ إعانة مربي المواشي الأغنام

تختلف قيمة الدعم المقدمة للعاملين في قطاع تربية الماشية ومنها قطاع الأغنام بكافة أنواعها. يتم تحديد قيمة الدعم على حسب عدد الرؤوس من الاغنام التي يتم تربيتها. كذلك أنواع الأغنام وقيمتها المالية. كما يتوقف قيمة الدعم على البيانات المجخلة الخاصة بالدخل للأسرة العاملة في قطاع تربية الماشية من الأغنام. كما يتم القيام بدراسة الأهلية بشكل شهري ولذلك يتغير قيمة الدعم التي تقدم من شهر إلى آخر. وتبلغ قيمة الدعم في بعض الأحيان إلى 50 ألف ريال على تربية المواشي من الأغنام. كما تصل قيمة الدعم الشهري للبعض حتى أربعة ألاف ريال.

شروط التقديم على دعم مربي المواشي الأغنام

يتم التقديم على إعانة مربي المواشي لمن يعملون في تربية الأغنام وهي من الأدوات الهامة في المملكة وخاصة في مواسم الحج. وتعتبر الممكلة من أهم مصادر تربية الأغنام بأنواعها المختلفة والتي تعمل من خلال تدعيم هذا القطاع على تحقيق الاكتفاء الذاتي منها. يتم التقديم على الدعم وفق شروط منها:

  • التقديم يقتصر على حاملي الجنسية السعودية من المقيمين بشكل دائم في المملكة.
  • توافر التفرغ الكامل لرعاية مشروع تربية الأغنام، ولا يكون المتقدم على رأس وظيفة.
  • لا يقل عمر المتقدم على دعم الماشية عن 21 عام وأن يتواجد في منطقة الدعم.
  • أن يكون المتقدم للدعم من العاملين في القطاع ولديه الخبرة الكافية لذلك.
  • الحصول على البطاقة الصحية ووثيقة العمل الحر والالتزام بكافة الاشتراطات الصحية والفنية.
  • يتم متابعة المشروع وتقديم الأهلية والاستحقاق بطريقة دورية.
  • توافر حساب بنكي باسم المستفيد والتقديم عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

https://youtu.be/T1TfQM8xMVU

مكرمة دعم المواشي

تم تقديم مكرمة من سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مع  نزول دعم شهر يوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك. تحفيزا للعاملين في قطاع تربية المواشي للعمل على خفض الاسعار خلال هذه الفترة الهامة. وتقدر قيمة الدعم المقدم لقطاع الماشية 408 مليون ريال مما يساعد على تنمية القطاع وتحقيق الفائدة الكبرى من الاكتفاء الذاتي من اللحوم وما يتعلق بها من صناعات.