متي تبدأ الدوامات بعد العيد بالنسبة للموظفين بالمملكة العربية السعودية؟

قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد متي تبدأ  الدوامات بعد العيد بالمملكة العربية السعودية؟، وتحديد الموعد الخاص برجوع الموظفين سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص، وذلك بالإعتماد علي اللائحة التنفيذية الخاصة بالموارد البشرية، ويبدأ الدوام للموظفين بإنتهاء أجازة عيد الأضحي المبارك وذلك من خلال  القوانين التي تعمل علي تنظيم العمل بالسعودية.

متي تبدأ الدوامات بعد العيد لعام 1443- 2022؟

أكدت وزارة التنمية البشرية أن الأجازة الخاصة بعيد الأضحي المبارك بدايتها يوم الجمعة الموافق 9 ذي الحجة وهو يوم عرفة، حيث أن موعد بداية الدوام لا يختلف بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي وذلك وفقا لما جاء في لائحة العمل بالمملكة العربية السعودية، وسوف نقوم بتوضيح مواعيد بداية العمل بعد العيد 1443.

متي تبدأ الدوامات بعد العيد؟

موعد بداية الدوام بالنسبة للقطاع الحكومي والخاص

  • بالنسبة للقطاع الحكومي: تكون بداية الدوام  بعد إنتهاء عيد الأضحي المبارك مباشرة، حيث أن البداية تكون صباح يوم الأربعاء الذي يوافق 14 ذي الحجة 1443 والموافق 13 يوليو 2022م، وهي بداية العمل لجميع الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية، ويعود الموظفين للعمل مرة أخري لممارسة أعمالهم بصورة مباشرة.
  • وبالنسبة للقطاع الخاص: وتكون بداية عمل الموظفين بالقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية مع عودة الموظفين بالقطاع الحكومي وذلك يوم الاربعاء الموافق 14 ذي الحجة 1443 والذي يوافق 13 من شهر يوليو 2022م.

دوام البنوك بعد أجازة عيد الأضحي 1443

سوف يعود العمل مرة أخري في البنوك بعد  انتهاء أجازة عيد الأضحي المبارك والتي بدأت في يوم الثامن من شهر ذي الحجة 1443 والذي وافق السابع من شهر يوليو 2022م، للعودة مرة أخري لمداومة العمل في يوم الأربعاء القادم  الموافق الرابع عشر من ذي الحجة 1443، والذي يوافق الثالث عشر من يوليو 2022م.

أعلنت وزارة التنمية البشرية علي أن الموعد الرسمي لانتهاء أجازة عيد الأضحي المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر ذي الحجة 1443، و الذي يوافق الثاني عشر من شهر يوليو 2022م، وهو آخر يوم في الأجازة الرسمية، كما أن اليوم التالي وهو الأربعاء هو بداية العمل الرسمي لجميع الموظفين سواء قطاع حكومي، أو قطاع خاص، أو موظفوا البنوك.