طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن ومدة الرد على اعتراض حساب المواطن 

إليكم طريقة تقديم اعتراض على حساب المواطن وما المدة التي يستغرقها البرنامج الرد على طلبات الاعتراض، حيث يتبقى فترة قليلة على موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر، وفي حالة واجه المستفيد مشكلة في استلام راتب الدعم عليه تسجيل اعتراض في حساب المواطن من خلال الخطوات التي أعلنها البرنامج، خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية، ويتم مراجعة البيانات ودراسة شروط الأهلية مرة أخرى وفي حالة إذا كان المستفيد يستحق الدعم سوف يتم إعادة صرف الراتب له مرة أخرى وإضافته إلى المؤهلين للحصول على دعم حساب المواطن.

رقم اعتراض حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن رقم موحد من خلاله يمكن للمستفيدين الاتصال على البرنامج من أجل إعادة مراجعة البيانات، وكذلك تقديم طلب الاعتراض على أهلية حساب المواطن، حقيقة إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن، والاستفادة من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي يقدمها البرنامج والرقم هو 19912 ويمكن الاتصال من الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساءً.

تقديم اعتراض حساب المواطن

يتم تقديم الاعتراضات على برنامج حساب المواطن بعد صرف الدفعة عندما يواجه المستفيدين مشكلة توقف صرف راتب الدعم المحدد لهم، وذلك ليقوم البرنامج بإعادة مراجعة البيانات والمستندات الخاصة بصاحب طلب الاعتراض، ويتم الرد أما بالرفض أو بالقبول.

طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن
طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن

تسجيل اعتراض في حساب المواطن

يتم تسجيل الاعتراضات في برنامج حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا الدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن.
  • يقوم المستخدم بإدخال كل من كلمة المرور ورقم الهوية ثم تسجيل الدخول.
  • اضغط على خيار إدارة حسابي ثم تاريخ الاستحقاق والاطلاع على الأهلية إذا كان هناك عدم أهلية لأي من التابعين أو المستفيد الأساسي.
  • اضغط على خيار رفع اعتراض.
  • أدخل البيانات المطلوبة للاعتراض مع تقديم أسباب الاعتراض.
  • اضغط على خيار تقديم الطلب.
طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن
طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن

مدة الرد على اعتراض حساب المواطن

يأخذ برنامج حساب المواطن مدة تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر حتى يتم قبول طلب الاعتراض أو رفضه بعد مراجعة البيانات التي يقوم صاحب الطلب بتقديمها عند تسجيل الاعتراض على أهلية حساب المواطن خلال المدة المحددة لذلك.