أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الانجليزية

في الماضي، كان عليك أن تذهب لحضور الكثير من الدورات في أماكن مختلفة لتعلم لغة ما لا سيما تعلم اللغة الإنجليزية لما لها من أهمية في وقتنا الحاضر في كافة المجالات الدراسية منها والعملية، ولكن في الواقع فأنت الآن لا تحتاج سوى إنترنت في غرفتك وتبدأ مباشرة في متابعة الكثير من القنوات التعليمية للغة الإنجليزية عبر اليوتيوب وفي هذا المقال سنذكر أهم وأفضل وأقوى قنوات اليوتيوب لتعلم الانجليزية.

قناة “Learn English with Let’s Talk”

تعلم الانجليزية

تقدم القناة سلسلة تعليمية باللهجة البريطانية ومما يمزها أن تعمل على تجديد محتوها باستمرار، وأما بالنسبة للمستوى فيمكنك التعلم عبر هذه القناة أيا كان مستوالك مبتدأ أو متوسط.

اضغط هنا للدخول إلى القناة

قناة “English for you”

تقدم القناة سلسلة تعليمية من الجامعة الأمريكية، وتحتوي على أكثر من مستوى، مستوى للمبتدأين وآخر للمتوسط وآخر للمتقدمين، ويقدم الفديو بالصوت والصورة ليسهل عملية التعلم، يمكنك أن تبدأ من المستوى الأول أو إذا استطعت تحديد مستواك أن تنتقل للمستوى الأعلى.

اضغط هنا للدخول إلى القناة

قناة “English Addict with Mr. Duncan”

“تعلم الإنجليزية مع مستر دنكان” وهي قناة تحتوى على فديوهات كثيرة ومتنوعة تتميز بأنها قصيرة ومسلية فتكثر حاجز الملل، ومن المهم أنه يقوم بكتابة ما يروى من مواضيع أسفل الفديو والتلفظ بالكلام المكتوب يعطيك الفاعلية في التعلم.

اضغط هنا للدخول إلى القناة

قناة”A.J. Hoge”

تقدم القناة سلسلة تعليمية بطريقة مختلفة لا تعتمد كثيرا على القواعد وإنما تهتم بكثرة الاستماع والتعلم من خلال معرفة الكثير من الجمل المعبرة عن مواقف معينة لاكتساب اللغة دون ملل أو جهد أكبر من المطلوب ويفعل هذا عن طريق سرد قصص من الحياة اليومية بها الكثير من المواقف وهذا كله يسهل عملية تعلم الإنجليزية.

اضغط هنا للدخول إلى القناة

قناة “Daily English Conversation”

تقدم القناة أيضا سلسلة تعليمية تعتمد على المحادثات اليومية بالإنكليزية بالإضافة إلى بعض المصطلحات للتدريب على النطق الصحيح وتحتوي على عدد من السلاسل لتكون هذه السلاسل مستويات متنوعة ومنها قصص عالمية للأطفال مكتوبة ومقروءة.

اضغط هنا للدخول إلى القناة