اعتماد “وافي” لمخططات تقسيم الأراضي السكنية المسار الثالث خلال 60 يوم

قامت لجنة وافي باعتمادها لمخططات تقسيم الأراضي السكنية المسار الثالث والذي كان احدى المسارات الحديثة، والذي يهدف لتسهيل هذه الإجراءات واعتمادهم على المخططات الخاصة بالتطوير العقاري والقيام بفرز هذه المخططات من قبل البدء بأعمال البنية التحتية والذي يكون خلال 60 يوم، وفيما يلي سنتعرف أكثر عن تفاصيل مخططات تقسيم الأراضي السكنية، وتعاون وافي مع الأراضي البيضاء.

مخططات تقسيم الأراضي السكنية المسار الثالث

ذكر “نايف الشريف” الأمين العام بلجنة البيع والشراء على الخارطة بأن التحديثات التي ستتم على المسار الثالث سيكون لها دور كبير وملحوظ في سهولة الإجراءات والتي تمكن المطورين من اعتمادهم للمخططات في مدة 60 يوم، والتي سيتم بعد ذلك بيعها وفقًا لما جاء بنظام البيع بالخارطة.

مخططات تقسيم الأراضي السكنية المسار الثالث

كما بين أن تحديثات المسار سيقوم بتعزيز جودة التنفيذ لهذه الأراضي السكنية، بالإضافة لتوفير وسهولة توصيل الكثير من الخدمات العامة لها، وسيتم هذا الأمر مع الشركة السعودية للكهرباء والتي سيتم التنسيق معها، بالإضافة لتحديد موقع الغرف المخصصة بالكهرباء، عقب القيام باستيفاء كافة المخططات سواء التفصيلية أو المخططات التنفيذية بأعمال البنية التحتية.

 التعاون مع برنامج الأراضي البيضاء

أعلن برنامج وافي سابقًا بتعاونه مع برنامج الأراضي البيضاء، والتي أوضح بأن هناك الية جديدة تقوم بتعطيل الوتيرة الخاصة بالأراضي وتطويرها من خلال مسار، ويؤدي ذلك لاستفادة الملاك من الاعتماد على مخططات التقسيم للأراضي السكنية في مدة 60 يوم، كما أوضح أيضًا بأن هذه الإجراءات التي تم تحديثها للمسار الثالث.

كما وفرت لهم امكانية التجزئة من أجل العمل نحو تنفيذ المخططات التي يتم تطويرها لمراحل، بالإضافة لإمكانية تقديم ايداع بالمبلغ أو ضمان بنكي بقيمة التكلفة من أجل تنفيذ البنية التحتية في هذه المرحلة، ويشترط في ذلك أن يكون الجزء الواحد لا يقل عن 25% للمساحة العامة للمخطط المراد تطويره.

لكي يتم ايداع حساب الضمان الخاص بالمشروع والذي يكون بإشراف وافي، والذي يكون تعويض عن إيداع اجمالي مبلغ التكلفة للبنية التحتية للمشروع بشكل كامل، هذا كله من أجل استمرار الجهود المبذولة من أجل زيادة تعزيز المعروضات العقارية في الأراضي السكنية وتحقيق هدف برنامج الاسكان.