هل اكتتاب شركة نت وركرس السعودية للخدمات حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية؟

يسأل المستثمرون هل اكتتاب شركة نت وركرس السعودية للخدمات حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية؟ بعد أن قاموا بشراء أسهم الشركة التي طرحتها للتداول بداية من اليوم الرابع والعشرين من شهر يونيو حتى اليوم الثامن والعشرين من نفس الشهر، وقد أعلنت الشركة في فترة سابقة عن طرح أسهمها والتي كانت 1.5 مليون سهم من إجمالي العدد الكلي لأسهم الشركة، تداول تعلن النطاق السعري لـ اكتتاب شركة الأمار الغذائية، وذلك بنسبة 25% من قيمة رأس مال الشركة الكلي، وكان الاستثمار متاحاً للفئات التي يمكنها إنشاء حساب استثماري والمؤهلين للاستثمار في المملكة العربية السعودية، وقد بدأ الاكتتاب وانتهى وينتظر المستثمرون معرفة على الاكتتاب في الشركة متوافق مع الشريعة الإسلامية أم لا.

تفاصيل اكتتاب شركة نت وركرس السعودية للخدمات

شركة نت وركرس السعودية للخدمات هي واحدة من الشركات المتخصصة في تنفيذ جميع الخدمات المتعلقة بمجال وتقنية المعلومات بالإضافة إلى إدارة المشاريع وخدمات الموارد البشرية المختلفة.

مقر الشركة هو مدينة الرياض، ولديها رأس مال مرتفع وعدد كبير من الأسهم نظراً لكونها واحدة من الشركات الناجحة والمتميزة في ذلك المجال، ولذلك حصلت على الموافقة من مجموعة تداول السعودية والسوق المالي لطرح أسهمها للاكتتاب.

أعلنت الشركة عن عدد الأسهم التي طرحتها أمام المستثمرين للشراء، وحددت الفئات التي يمكنها الاستثمار في الشركة أيضاً لشراء الأسهم الخاصة بها، وحددت موعد الاكتتاب في نهاية شهر يونيو الحالي.

بدأ اكتتاب الشركة في اليوم الرابع والعشرين من شهر يونيو واستمر لمدة أربعة أيام حتى انتهى في اليوم الثامن والعشرين من نفس الشهر، وحددت الشركة قيمة السهم الواحد المكتتب فيها وسوف يتم رد مبالغ الاكتتاب الفائضة في الرابع من أغسطس.

هل اكتتاب شركة نت وركرس السعودية حلال
هل اكتتاب شركة نت وركرس السعودية حلال

هل اكتتاب شركة نت وركرس السعودية حلال؟

بعد إتمام عملية الاكتتاب للأسهم التي طرحتها الشركة في السوق السعودي ينتظر المستثمرون معرفة مدى شرعية الأسهم المكتتبة، نشرة اكتتاب شركة نت وركرس السعودية للخدمات، وقد أعلنت الجهة المختصة بذلك أن اكتتاب أسهم شركة نت وركرس السعودية للخدمات حلال ومتوافق تماماً مع الضوابط الشرعية، ولا يوجد نسبة تطهير في الأسهم المكتتبة.