ما هي اسباب عدم نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر لبعض الفئات وكيف يتم الاعتراض على تأخره؟

تم تقديم بعض الاعتراض من قبل المستفيدين من الضمان للتعرف على اسباب عدم نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر وأوضحت الوزارة أن المسئولين قاموا ببحث ملفات المتقدمين بأوراقهم، وذلك سواء كانوا من القدامى أو الجدد وقد تم إعادة فتح باب التسجيل لهم، وفقًا للشروط التي تم وضعها من الوزارة، وذلك للتأكد من استحقاق الذين تقدموا للحصول على معاشات الضمان، وهناك العديد من المميزات الأخرى التي يقدمها الضمان الاجتماعي للمستفيدين منه، ومنها البحث عن بطاقة الضمان الاجتماعي في السجل المدني، وأيضًا البحث عن مبلغ الضمان الاجتماعي.

اسباب عدم نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر

لم يتم تسجيل إجمالي دخل الأسرة، وذلك بسبب الحد المانع، حيث هناك بعض من الناس لم تسجل الدخل بالضبط، ولكنها ممكن تسجل نصف الدخل فقط وهذا يؤدي إلى عدم صحة البيانات وبالتالي لن يحصل على الضمان الاجتماعي.

وقد يكون من ضمن الأسباب أيضًا عدم ضم التابعين داخل تكوين الأسرة، وعدم وجود بيانات للتابعين، ومن ضمن الأسباب عدم الإفصاح بشكل صحيح عن الممتلكات من عقارات أو سيارات أو أصول مملوكة، كل هذا قد يؤدي إلى عدم الحصول على الضمان الاجتماعي.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

أنه تم التأكيد من نزول الضمان الاجتماعي للمستفيدين، ولكن هناك بعض من المستحقين للضمان الاجتماعي لم ينزل لهم الضمان الاجتماعي، مما دعا البعض إلى السؤال عن اسباب عدم نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر، وهل يوجد طريقة للقضاء على هذا التأخير.

ولكن تم التوضيح من قبل الوزارة أنه يتم الصرف بأثر رجعي بعد تقديم اعتراضات من قبل الناس ولكن بشرط قبول اعتراضهم، وذلك من أول دفعة قدمت اعتراض حتى وقت القبول.

أسباب الحرمان من الضمان الاجتماعي

يوجد كثير من الناس يحرمون من الحصول على الضمان الاجتماعي، وذلك بسبب رفض الأوراق التي تقدم بها الشخص، وهذه الأسباب هي:

  • قد يكون رفض الطلب بسبب عدم الالتزام بالشروط الموضوعة من قبل الوزارة.
  • قد يكون بسبب عدم صحة الراتب المدون في البيانات.
  • قد توجد ممتلكات للمتقدم بالطلب وغير مكتوبة في البيانات.
  • عدم اكتمال الأوراق المطلوبة لمقدم الطلب، وهذا يؤدي إلى عدم نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر.

فترة الرد على اعتراض الضمان الاجتماعي

تقوم الوزارة في الطلب المقدم من المستفيدين من الدعم والرد عليهم في خلال مدة تصل إلى 60 يوم من تاريخ تقديم الاعتراض، ويتم إدراج المتقدمين بالاعتراض في قائمة الأسر المستحقة للدعم، ويتم تقديم الدعم من خلال وزارة الموارد البشرية من خلال الموقع الإلكتروني.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على أسباب عدم نزول الضمان الاجتماعي هذا، وأيضا تعرفنا على الاعتراضات المقدمة من المستفيدين للضمان الاجتماعي، وكذلك تم التعرف على مدة الرد على الاعتراضات،