تعليم السعودية تحدد زمن الاختبارات النهائية 1443 المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات النهائية 1443 المرحلة المتوسطة النهائية، وذلك من خلال التقويم الدراسي الذي أقرته منذ بداية العام الدراسي الحالي الذي تعد السنة الدراسية الأولى التي تقوم فيها الوزارة بتغيير نظام الدراسة لتكون بنظام ثلاثة فصول، زمن الاختبارات النهائية 1443 المرحلة الثانوية، وذلك بهدف تطوير مستوى الطلاب ومساعدة المعلمين في المدارس على تقييم الطلاب بدقة من خلال متابعة المستوى الدراسي للتلاميذ طوال العام الدراسي، ويتساءل الآن جميع الطلاب عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير.

آخر قرارات وزارة التعليم السعودية

قررت الوزارة إستكمال نظام الثلاثة فصول العام الدراسي المقبل، وذلك من أجل إستكمال تطوير منظومة التعليم وتحسين مستوى الطلاب، دعاء الاختبارات النهائية، وأعلنت الوزارة أيضاً عن التقويم الرسمي للعام الجديد، والقرارات الجديدة للمرحلة الثانوية.

وأضافت أنه بإمكان الطلاب معرفة نتائجهم عبر نظام نور التعليمي، والحصول على إجازة نهاية العام بعد فترة دراسة استمرت لمدة 39 أسبوع مُقسمين على ثلاثة فصول، حيث يبدأ العام الدراسي القادم سيبدأ يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس.

موعد اختبارات المرحلة المتوسطة 1443

بعد أن انتهى جميع الطلاب من أداء إختبارات الفصل الدراسي الثاني، وقامت الوزارة برفع درجات الإختبارات على منصة نور التعليمية، استكمل الطلاب الدراسة في الفصل الدراسي الثالث، وينتظرون الآن موعد الاختبارات النهائية.

لذلك بحث الجميع الآن عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير لكي ينتهي الطلاب من العام الدراسي الحالي، والحصول على إجازة نهاية العام وسوف ستبدأ الاختبارات الشفهية يوم 20 من شهر ذي القعدة الموافق 19 يونيو، وتبدأ الاختبارات التحريرية يوم 27 ذي القعدة الموافق 26 يونيو.

جدول الاختبارات النهائية 1443

قامت الوزارة بوضع جدول رسمي للإختبارات النهائية الشفهية والتحريرية ليكون يلي:

  • ستبدأ الاختبارات الشفهية في المدارس يوم 20 من شهر ذو القعدة.
  • يستمر الطلاب في أداء الاختبارات النهائية التحريرية يوم 27 من شهر ذو القعدة.
  • تنتهي الإختبارات يوم الأول من شهر ذي الحجة الموافق 30 يونيو.
  • يحصل الطلاب على نتائج الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث يوم 1 ذو الحجة.
  • تبدأ إجازة نهاية العام في اليوم التالي مباشرةً وتستمر لمدة شهرين.