موعد الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث وكم يتبقى علي موعد إجازة نهاية العام

حددت وزارة التعليم موعد الاختبارات النهائية 1443 والتي تبدأ في نهاية شهر ذي القعدة في آخر أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الثالث، التقويم الدراسي ١٤٤٤-١٤٤٥ بعد آخر تعديلات وزارة التعليم السعودية، وتليها إجازة نهاية العام الدراسي التي تستمر من ذي الحجة حتى شهر صفر، ويبدأ العام الدراسي الجديد، وتهدف الاختبارات النهائية إلى التقييم النهائي لمستوى الطلاب ومدى استيعابهم للمناهج الدراسية التي درسوها على مدار الفصل الدراسي الثالث، واحتساب نتائج الطلاب ثم الإعلان عنها على منصة نور للتعليم الإلكتروني.

موعد الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث

يتبقى على موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الثالث فترة قصيرة، حيث يدرس الطلاب في الترم الثالث، وسوف ينتهي العام الدراسي بعد أسبوعين، ويحصل طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية على إجازة نهاية العام الدراسي.

وأعلنت الوزارة عن بداية الاختبارات لتكون في الأسابيع النهائية من الترم الثالث، وذلك بعد الانتهاء من أداء جميع الاختبارات التي تم تحديدها في التقويم الدراسي 1443، ويتبقى فقط الاختبارات النهائية في الترم الثالث الأخير من العام الدراسي الحالي.

كم باقي على الاختبارات النهائية الفصل الثالث العد التنازلي

يتبقى فقط أسبوعين على بداية الاختبارات النهائية في الترم الثالث، حيث يبدأ طلاب المراحل التعليمية الثلاثة الاختبارات الشفهية في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة، بينما مواعيد الاختبارات النظرية فسوف تكون يوم السابع والعشرين من ذي القعدة حتى اليوم الأول من ذي الحجة.

وحددت الوزارة موعد السابعة صباحاً ليكون بداية أداء الاختبارات في جميع المدارس السعودية، وتستمر الاختبارات متى يتم الإعلان عن النتائج في أول أيام ذي الحجة، ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم على منصة نور الإلكترونية.

موعد إجازة نهاية العام 1443

ينتظر الطلاب موعد الإجازة النهائية لهذا العام الذي استمر على مدار 39 أسبوع في ثلاثة فصول دراسية تضمنت كل منها عدد من الاختبارات الفترية، واختبار نهاية الفصل الدراسي، حيث تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث في العشرين من ذي القعدة وتليها الإجازة النهائية، كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣ للاختبار، تبدأ الإجازة النهائية في اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وتستمر لمدة شهرين، حيث تكون بداية التقويم الدراسي 1444 في شهر صفر، ويتم استكمال الدراسة بنظام الثلاثة فصول دراسية.