مدارس الأجيال نموذج جديد للمدارس الحكومية في الإمارات لتلبية احتياجات السوق

مدارس الأجيال هي نموذج جديد تعمل عليه الحكومة الإماراتية وقطاع التعليم لتكون نموذج جديد للمدارس الحكومية التي تقوم بتلبية احتياجات السوق، وهي المرحلة الأولى من تطوير التعليم التي تم إطلاقها ووافق عليها مجلس الوزراء، وتستهدف الإمارات تطوير العملية التعليمية وخاصة المدارس الحكومية لتقدم نموذج جديد في التعليم الذي يلبي متطلبات التنمية وكذلك متطلبات السوق المحلية، سوف نتعرف أكثر على قرارات مجلس الوزراء في تطوير التعليم ومدارس الأجيال التي تطلقها الإمارات للعمل على اطوي رالقطاع بما يتناسب والحاجات المحلية والعالمية للدولة.

مدارس الأجيال نموذج جديد للمدارس الحكومية في الإمارات

اعتمد مجلس الوزراء المرحلة الأولى من تطوير التعليم، وأعلنت المؤسسة التعليمية في الدولة إطلاق نموذج جديد للمدارس الحكومية” مدارس الأجيال” والتي تحدث عنها نائب رئيس الدولة محمدج بن راشد آل مكتوم قائلا” تنطلق اليوم أولى مشروعات تطوير العملية لتعليمية عن طريق مدارس الأجيال وهي من النماذح المختلفة التي تقوم على إدراتها مؤسسات تعليمية مشهود لها بالكفاءة. تستهدف هذه المرحلة 14 الف طالب للانضمام إلى هذه المدارس. وجاء نص كلمة” محمد بن راشد آل مكتوم كاتالي:

«بعد التغييرات الهيكلية الأخيرة التي اعتمدها رئيس الدولة لقطاع التعليم، تنطلق اليوم أول المشروعات التحولية التعليمية (مدارس الأجيال) وهي نموذج ضمن نماذج مختلفة سيتم إطلاقها، حيث تدير مؤسسات تعليمية خاصة مشهود لها بالكفاءة بعض المدارس الحكومية. نستهدف 14 ألف طالب ضمن هذا النموذج»

أهداف مدارس الأجيال في الإمارات

تعتمد مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي نموذج جديد يتم إطلاقه لتطوير التعليم وهو مدارس الأجيال التي تهدف من خلالها إلى:

  • تقدم مدارس الأجيال مناهج وطنية تحت إشراف مؤسسة التعليم المدرسي.
  • تدريس مناهج دولية في الرياضيات والعلوم تحت إشراف مؤسسات تعليمية خاصة.
  • تكون تكلفة الطالب على الحكومة بالكامل.
  • تقدم مدارس الأجيال ترسيخ القيم الإماراتية، والهوية الوطنية.
  • العمل على اعتماد محرجات تعليم أكثر تطوراً.
  • تنمية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.
  • تعزيز موقع الإمارات في المؤشرات الدولية للتعليم.
مدارس الأجيال نموذج جديد للمدارس الحكومية في الإمارات
مدارس الأجيال نموذج جديد للمدارس الحكومية في الإمارات

 منظومة مدارس الأجيال

تعمل الإمارات على إنجاح مشروع مدارس الأجيال كمرحلة أولى في تطوي رالتعليم والتي تتبعها مراحل أخرى لتعزيز الوجود الدولي للإمارات في المؤشرات العالمية في التعليم. لذلك تعتمد هذه المنظومة الجديدة على المعلم كركيزة اساسية، بالإضافة إى دور أولياء الامور في إكمال المنظومة التعليمية بكافة عناصرها، والاستفادة من التطوير الجديد الذي يصب في صالح الأبناء. وفي صالح الإمارات. يتم البدء بإطلاق عشر مدارس في العام الدراس يالقادم. يطبق على الصفوف من الأول وحتى الرابع في المرحلة الأولى. يتم تحت إشراف مؤسسة الإمارات للتعليم. تستهدف المؤسسة تطبيقه على 28 مدرسة مختلفة.