التعليم تُعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث لكافة المراحل الدراسية بالمملكة، واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نعلنكم بكافة التفاصيل المتعلقة بمواعيد الاختبارات كي يتمكن الطلاب من الإستعداد لأداء الاختبارات بشكل أفضل فتابعونا.

مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1443

قامت الوزارة بتقسيم مواعيد الأختبارات بشكل معين؛ حيث أنه يتناسب مع جميع المراحل وذلك لأن الاختبارات ليست يوم واحد وإنما أكثر وجاءت المواعيد كالتالي:

  • بداية الاختبارات العملية ستكون يوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من شهر ذو القعدة وهو الأسبوع الحادي عشر من الفصل الدراسي الثالث.
  • أما عن بداية الاختبارات التحريرية للدور الأول فسوف تبدأ يوم عشرون من ذو القعدة والموافق التاسع عشر من شهر يونيو.
  • بداية الاختبارات النهائية للدور الثاني فسوف تبدأ يوم الثامن والعشرون من شهر ذو القعدة وهو الموافق السابع والعشرون من يونيو.

موعد نهاية الفصل الثالث 1443

قررت وزارة التعليم السعودية بتحديد موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث لكامل المراحل التعليمية بدايةً من الإبتدائي وحتى الثانوي على أن يكون الموعد المقرر هو اليوم الثلاثون من شهر يونيو الحالي أي أنه لم يظل سوا خمس وعشرون يوم فقط على نهاية هذا الفصل ونهاية العام الدراسي 1443 بالمملكة العربية السعودية.

كما أن مدة الإجازة والتي تُسمى بالاجازة الصيفية  ليحظى الطلاب بوقت كافِ للإستمتاع بالإجازة والراحة من عام دراسي دام لثلاثة فصول دراسية كل فصل منهم يحتوي على ثلاثة عشر أسبوعاً دراسياً.

كم مدة الإجازة الصيفية للطلاب

من المؤكد أن كافة الطلبة والطالبات بالمملكة ينتظرون الإجازة الصيفية وذلك لأنهم مروا بعام دراسي شاق نوعاً ما وذلك بسبب تغير النظام التعليمي بالمملكة لهذا العام فأصبح ثلاثة فصول بدلاً من فصلان ولهذا السبب يتساءلون عن مدة الإجازة والوقت المخصص لهم للراحة بين العامين الدراسيين الحالي والقادم، فإن مدة الإجازة ستون يوماً بداية من يوم ثلاثون يونيو الجاري.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات المتعلقة بمواعيد الاختبارات النهائية للفصل الثالثومدة الإجازة الصيفية، نرجو أن نكون قد أفدناكم واستوفينا كافة أسئلتكم.