إعلان قرعة الحج السياحي والأوراق المطلوب تقديمها لموسم الحج 2022

إعلان قرعة الحج السياحي والتعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم وكذلك أنواع الحج السياحي كل هذا سوف نتعرف عليه من خلال التقرير التالي بعد الإعلان عن إجراء القرعة والشركات التي دخلت ضمن نطاق الحج السياحي، والتي لابد من توفير الأوراق الخاصة بها والتي تتطابق مع الشروط التي وضعتها الغرفة السياحية ووزارة الداخلية لموسم الحج لهذا العام ومنها أن يكون الحج لأول مرة فقط. ولذلك سوف نتعرف على الأوراق التي يتم تقديمها خلال الفترة الحالية لمن يقوم بالتقديم على الحج من خلال شركات السياحة والتي تقدم خدمات الحج للفائزين ومن تم إجراء القرعة للتعرف على اسمائهم اليوم وإليكم كافة التفاصيل.

إعلان ؤ

قامت شركات السياحة بالإضافة إلى غرفة السياحة المصرية بإجراء قرعة الحج لهذا الموسم يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر مايو. وأعلنت عن الأوراق التي يتم تقديمها والتي يجب توفيرها من خلال الجهات الرسمية. يبدأ الاستعداد لموسم الحج خلال الأيام الحالية وحجز الرحلات وإصدار التأشيرات الخاصة بالفائزين بقرعة الحج السياحي. ومن االأوراق المطلوبة:

  • يتم تقديم شهادة معتمدة بالحصول على أحد اللقاحات المعتمدة بالجرعات الكاملة من وزارة الصحة.
  • تقديم شهادة تحرك يتم الحصول عليها من خلال الإدارة العامة للجوازات والهجرة لإثبات عدم الحج من قبل.
  • قبل المغادرة بمدة لا تزيد عن 72 ساعة يتم عمل فحص pcr لإثبات عدم الإصابة بالفيروس.
  • شهادة لقاحات ضد الأمراض المعلن عنها مثل الأنفلونزا والحمى الشوكية صادرة من وزارة الصحة ولم يمر عليها أكثر من 3 سنوات.
  • الحصول على التقارير الطبية اللازمة مثل تحاليل وظائف كبد وصورة دم كاملة.
  • اصل جواز السفر صالح لمدة عام بدء من تاريخ الحادي عشر من مايو 2022.
  • تقديم الصور الشخصية بعدد ست صور بخلفية بيضاء.

تأشيرة الحج السياحي

تقوم شركات الحج السياحي بالإعلان عن أسماء الفائزين ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع وزارة الحج والتعرف على الفائز بالرقم القومي. تقوم الشركات بالحصول على التاشيرات اللازمة سواء للحج الاقتصادي أو الخمس نجوم. عدد الشركات المتقدمة 1700 شركة. يبلغ عدد تأ شيرات الحج السياحي 9200 تأشيرة مقسمة على الاقتصادي والخمس نجوم.

إعلان قرعة الحج السياحي والأوراق المطلوبة
إعلان قرعة الحج السياحي والأوراق المطلوبة

الاستعلام عن نتيجة الحج السياحي

يتمكن المواطنين المتقدمين على الحج السياحي خلال هذا العام بالاستعلام عن الفوز بالحج من خلال عدة خطوات منها الدخول على وزارة الحج والعمرة. الدخول على خدمة المواطنين ومنها بحث عن حاج. إدخال الرقم القومي للحاج. الضغط على استعلام وظهور الفوز وبيانات الحاج والإجراءات المطلوبة لاستكمال التقديم.