بشرى سارة.. زيادة نسبة التملك وتسهيل الإجراءات للمستفيدين..برنامج سكني

في بشرى سارة أعلن برنامج سكني عن زيادة نسبة التملك وتسهيل الإجراءات للمستفيدين وذلك للعمل على مصلحة المواطن الذي يبحث عن السكن المناسب، وبرنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان يقوم بتقديم العديد من الخدمات التي تخدم قطاع كبيرة من المستفيدين من السكن، سواء منه المدعوم أو غيره، كما يوفر البيانات التي يمكن البحث عنها من أنواع السكن والأراضي الخاصة بالبناء لمساعدة العميل في الحصول على المسكن المناسب وفق الإجراءات التي تعمل على تسهيلها، سوف نتعرف على تفاصيل الخبر وما تم الإعلان عنه من خلال معرض مسكن العقاري بما يفيد هذا القطاع والمستفيدين منه.

بشرى سارة زيادة نسبة التملك

أعلن برنامج سكني عن بشرى سارة لكافة الراغبين في تملك المسكن المناسب ومن خلال العمل على زيادة نسبة التملك. يهدف البرنامج إلى زيادة النسبة لتصل إلى 70% من المستفيدين من البرنامج. كما يعمل على تسهيل الإجراءات التي يتم من خلالها الحصول على المسكن. وتعمل وزارة الإسكان، ووزارة الشؤون البلدية على التعاون من أجل توفير الحلول السكنية التي تتوافق ورؤية المملكة 2030. كما توفر الوزراة الحلول الرقمية التي يتم من خلالها التعرف على الحلول السكنية والتقديم على السكن المناسب. كذلك أوضح وزير الشؤون البلدية والقروية خلال معرض مسكن العقاري العمل على توفير الحلول السكنية.

معرض مسكن العقاري

واحد من المعارض الهامة التي تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بعقدها بمشاركة كافة الشركات العقارية من مختلف مناطق المملكة. والتي تقوم العديد من العروض المختلفة من المساكن بما يتناسب والفئات الاجتماعية المختلفة. أعلن وزير الشؤون البلدية في معرض مسكن العقاري عزم الوزارة على توفير الحلول السكنية لزيادة نسبة التملك. كما تهدف الوزارة إلى تسهيل الإجراءات التي يتم من خلالها الحصول على السكن. يقام معرض مسكن العقاري في واجهة الرياض ويستمر لمدة أربعة ايام بدأ من يوم السادس والعشرين من شهر مايو. يشارك في المعرض العديد من الشركات العقارية والمهتمين بقطاع العقارات والممولين. قامت الوزراة من خلال المعرض بتوقيع الاتفاقيات بين كل من وكالة التطوير العقاري والوزارة والشركات التي تعمل في التطوير العقاري. بالإضافة إلى إطلاق خمس صناديق عقارية لتوفير عدد خمسة ألاف وحدة سكنية.

بشرى سارة زيادة نسبة التملك
بشرى سارة زيادة نسبة التملك

التقديم على الحلول السكنية

يتم التقديم على الحلول السكنية من خلال موقع سكني والذي يوفر العديد من المساكن سواء تحت الإنشاء أو الجاهزة، أو الأراضي الخاصة بالبناء الذاتي، يتم التقديم من خلال التسجيل على الموقع واختيار الحلول السكنية المناسبة من المنتجات المعروضة. يتم عرض المنتجات السكنية في كافة مدن المملكة. يتم التعاون مع الصندوق العقاري لتمويل المساكن للفئات الأكثر احتياجاً.