تنبيه عاجل من الداخلية بشأن رسوم “تجديد الاقامة مدة 6 أشهر” للمرافقين بالمملكة

أعلن من قبل الداخلية عن تجديد الاقامة مدة 6 أشهر، والتي تقدر 2400 ريال سعودي حيث أن الوزارة نشرت في بيان رسمي لها أن مبلغ التجديد الشهري  ٤٠٠ ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة أي  ٤٨٠٠ ريال سعودي في العام، وقبل الاستقدام يتم عمل تصريح بمبلغ 2000 ريال سعودي لكن هذا المبلغ للاسرة بالكامل.

ما مبلغ تجديد الاقامة مدة 6 أشهر؟

يقوم رب الاسرة بتجديد الاقامة للمرافقين كل 6 أشهر بمبلغ 2400 ريال سعودي حيث أن المبلغ المقرر دفعه 400 ريال شهريا لكل فرد من الاسرة، وأُعلن عن كل التفاصيل الخاصة بإضافة الأبناء القصر وكذلك الزوجات على الرخصة التي تخص الإقامة لرب الأسرة، كما تم الإفصاح عن الرسوم التي سوف يتم دفعها بخصوص إقامة الزوجة وأيضا الأبناء في المملكة، وهناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر لكي تتم الإضافة، ومن تلك الشروط ما يلي:

  • تعبئة النموذج الذي يخص الطلب المقدم للإضافة، ويتم مطابقة كل المعلومات التي تم تدوينها بجواز السفر مع الواقع، ويقوم رب الأسرة بالتوقيع على هذا النموذج.
  • إحضار جواز السفر الذي يخص الزوجة وكذلك جواز سفر الأبناء القصر قبل أن يتم إضافتهم، ومن اللازم أن توجد تأشيرة دخول صادرة من السفارة الخاصة بخادم الحرمين الشريفين وتوضح الإقامة مع ولي أمرهم.
  • إتيان صورة ملونة ومستقلة مقاسها هو (4*6) لكل أفراد العائلة.
  • ايضا الاتيان أصل الإقامة الذي يخص رب الأسرة وأيضا الزوجة والأبناء.
  • لو اختلفت ديانة الزوجة عن زيادة الزوج يجب في ذلك الأمر حصول الزوجة على رخصة إقامة مستقلة ورسومها هي 500 ريال سعودي فقط لا غير.
  • لن كان الزواج من هذه الزوجة كان في المملكة، يجب حينها أن يتم نقل الكفالة الخاص بها إلى زوجها وذلك بعد الإتيان بصورة عقد الزواج ودفع جميع الرسوم، بعد ذلك تُنقل الإقامة.
  • إتيان الأصل والصورة من شهادة الميلاد التي تخص الأبناء القصر لو كان مكان مولدهم هو المملكة العربية السعودية.
  •  إرسال بشكل آلي تقرير طبي من أي مستشفى أو مستوصف معتمد.

الشروط الواجب توافرها لتجديد الاقامة

هناك عدة شروط يجب أن يتم تنفيذها حتى يتم نقل إقامة العمالة المنزلية أو إقامة أي فرد داخل الأسرة، ومن تلك الشروط هو أن يتم تسديد جميع الرسوم الخاصة بعملية نقل الإقامة، كما يجب تسديد أي مخالفات مرورية موجودة على طالب التجديد، ويلزم أن يكون هناك بصمة مع الصورة الموضوعة في نظام الجوازات للشخص المقيم الذي زاد عمره عن ١٥ سنة، ويلزم سريان مفعول جواز السفر لكي يتم إكمال عملية التجديد، كما يجب أن يخلو سجل طالب التجديد من أي سوابق.