عاجل ورسميًا.. القائمة بالأعمال في السفارة البريطانية بالمملكة تعلن إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا باستثناء تلك الفئة!

القائمة بأعمال السفارة البريطانية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية أعلنت إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا، ويُعد من الأخبار التي تم تداولها بشكل كبير مؤخرًا، وهذا بعد أن قامت بإعفاء المواطنين السعوديين من التأشيرة الخاصة بالدخول للأراضي بريطانيا باستثناء الطلاب.

حيث يستطيعوا  المعفيين من خلال هذا الإعفاء أن يذهبوا إلى المملكة من دون فيزا دخول، ويتوجب على المواطن فقط أن يقوم بإرسال إيميل من البريد الإلكتروني للسفارة وانتظار القبول بالسفر ثم تصوير الجواب وتقديمه للجهات المختصة.

إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا باستثناء تلك الفئة!

قامت السفارة السعودية ببريطانيا بإعلان عن إجراءات إعفاء المواطنين السعوديين من الدخول للمملكة المتحدة بدءاً من مطلع يونيو 2022، وبحسب التغريدة التي قدمتها في تويتر فإن بريطانيا تسمح للسعوديين باستخراج إعفاء بشكل إلكتروني من التأشيرة الخاصة بالزيارة في 24 ساعة، وذكرت أيضاً أن الإعفاء يسمح لحامله بالتنقل للمملكة المتحدة بدون تأشيرة بريطانيا شريطة تقديم طلب إعفاء عبر الإنترنت كلما أراد أن يقوم بالزيارة.

ولكن اليوم أعلنت القائمة بالأعمال في السفارة البريطانية بالمملكة بأن الطلاب لا يشملهم العفو الإلكتروني الخاص بتأشيرة بريطانيا.

تفاصيل الإعفاء الإلكتروني للسعوديين من تأشيرة بريطانيا

هناك عدة تغيرات طارئة تتعلق بالسفر من المملكة العربية السعودية إلى بريطانيا، وهذا حيث قامت الأخيرة بإصدار قرار يتعلق بإعفاء أربع دول خليجية من ضمنها المملكة العربية السعودية، وهذا حيث أن السعودي يحتاج فقط إلى بصمة بمطار بريطانيا للدخول إلى المملكة وإحدى الدول الأخرى التي بريطانيا تأشيرة الدخول والزيارة لهم هم الكويت والبحرين والأردن، حيث يتم العبور من دون الاحتياج لأي إجراءات مرور تقليدية.

شروط الدخول للأراضي البريطانية بدون تأشيرة للسعوديين

حددت السفارات المعنية شروط وضوابط يجب توفرها للتمكن من الذهاب إلى المملكة المتحدة من دون تأشيرة بالنسبة للمواطنين السعوديين وهي كالتالي:

  • حمل تأشيرة عبور أو أي تأشيرة صالحة وسارية المفعول.
  • الحصول على جواب الإعفاء من التأشيرة.
  • السفر جوا من وإلى بريطانيا من دون استعمال أي وسيلة سفر أخرى.
  • تأكيد الرحلة والمغادرة قبل الثانية عشر من اليوم اللاحق.
  • امتلاك كل الوثائق اللازمة من أجل الوصول لبريطانيا.
  • يكون قرار السفر من دون تأشيرة مختوم معتمد من موظف الهجرة في المملكة المتحدة.
  • رفض التأشيرة الإلكترونية بحالة عدم حصول المواطن على إذن إقامة إلكتروني أو بدون التأكد من جواب الموافقة لتتمكن من العبور.

اجراءات السفر لبريطانيا بدون تأشيرة

قامت السفارة بتوضيح أنه على المواطن أن يقوم بالتقديم إلكترونياً على الإعفاء من التأشيرة وتسديد الرسوم الخاصة بالطلب والتي تبلغ 30 جنيه استرليني، وتتضمن أيضاً الإجراءات طباعة النموذج الخاص بالإعفاء قبل أن يتم السفر وتقديمه للسلطات البريطانية أثناء الوصول.