متى نهاية الدراسة للابتدائي هذا العام 1443؟ “وزارة التعليم” تُجيب

وفقًا للجدول الدراسي الخاص بالعام الدراسي الحالي ١٤٤٣/٢٠٢٢، الذي تم وضعه من قبل وزارة التعليم السعودية فإنه تم الإعلان عن نهاية الدراسة للابتدائي وكافة المراحل التعليمية للمدارس بالمملكة العربية السعودية، وذلك لمن يرغب في معرفة الميعاد المحدد لنهاية العام الدراسي وبدء الإجازة الصيفية أيضًا، وهذا ما يبحث عنه الكثير من طلبة وطلاب المدارس السعودية حاليًا.

موعد نهاية الدراسة للابتدائي ١٤٤٣/٢٠٢٢

أكدت وزارة التعليم السعودية أن ميعاد انتهاء العام الدراسي للابتدائي سوف يكون قُبيل انتهاء الترم الدراسي بشكل رسمي، مع العلم أنه قد تنتهي الدراسة نهائيًا في اليوم الأول من شهر ذي الحجة ١٤٤٣ه‍، الموافق اليوم الثلاثين من شهر يونيو ٢٠٢٢م، وهذا يكون بالتوافق مع اختبارات الترم الثالث للطلاب، وبهذا تكون قد بدأت الإجازة الصيفية أيضًا.

ما هي الإجازات المحددة في الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٣

بحسب ما جاء في الجدول الدراسي لهذا العام ١٤٤٣/٢٠٢٢، المطروح من قبل وزارة التعليم السعودية، فإنه تم الإعلان عن الإجازات المقررة الخاص بالترم الثالث، وهي كالآتي:

  • تبدأ الإجازة نهاية اسبوع مطولة أولى في اليوم الرابع والعشرين من شهر شوال ١٤٤٣ه‍، الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو ٢٠٢٢م، على أن تنتهي في اليوم الخامس والعشرين من شهر شوال ١٤٤٣ه‍، الموافق اليوم السادس والعشرين من شهر مايو ٢٠٢٢م.
  • كما تبدأ إجازة نهاية اسبوع مطولة أخرى في اليوم السادس عشر من شهر ذو القعدة ١٤٤٣ه‍، الموافق اليوم الخامس عشر من شهر يونيو ٢٠٢٢م، والذي تنتهي في اليوم السابع عشر من شهر ذو القعدة ١٤٤٣ه‍، الموافق السادس عشر من شهر يونيو ٢٠٢٢م.
  • أما عن إجازة نهاية العام الدراسي الحالي سوف يكون في اليوم الأول من شهر ذي الحجة ١٤٤٣ه‍، الموافق اليوم الثلاثين من شهر يونيو ٢٠٢٢م، وذلك حتى تحديد موعد الدراسة في العام القادم لعام ١٤٤٤ه‍.

ما هو تاريخ الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثالث ١٤٤٣/٢٠٢٢

أضافت وزارة التعليم السعودية عِدة معايير وقواعد تعمل على حماية كافة الطلاب أثناء بداية الامتحانات النهائية في كافة المدارس في المملكة العربية السعودية، أيًا كانت الحكومية أو الخاصة، والتي من المنتظر أن تبدأ في يوم الأحد العشرين من ذو القعدة ١٤٤٣ه‍، حتى انتهائها في مطلع ذي الحجة ١٤٤٣ه‍، الموافق نهاية شهر يونيو ٢٠٢٢م.