تغيير مواعيد الدوام في مدارس حائل ليبدأ في 6:30 تعرف على الأسباب

أعلنت إدارة التعليم في حائل تغيير مواعيد الدوام في المدارس ليبدأ الساعة السادسة والنصف صباحاً ولم تكن إدارة حائل التعليمية الوحيدة في هذا القرار ولكن تعددت الإدارات التعليمية التي بكرت من بدء اليوم الدراسي وذلك لاسباب منا حالة لجو، سوف نتعرف على الأسباب وأهم الإدارات التعليمية التي غيرت مواعيد الاصطفاف الصباحي، وكذلك موعد بدء الحصة الأولى في التالي وموعد تطبيق هذا القرار وهل يستمر حتى نهاية العام أم لا.

تغيير مواعيد الدوام في مدارس حائل

‏قامت الإدارة التعليمية في محافظة ‎حائل:بالإعلان عن تقديم موعد بدء اليوم الدراسي ليكون بداية من الساعة 6:30 صباحًا. تعمل المملكة وقطاع التعليم على التخفيف من حدة الطقس الحار الذي تتعرض له المملكة. وصلت درجة الحرارة في مدينة جدة إلى 47 درجة مئوية. لذلك تم الإعلان عن تقديم الدوام والاصطفاف الصباحي إلى السادسة والربع بينما تبدأ الحصة الأولى في تمام السادسة والنصف.

تقديم مواعيد الدوام في المدارس

حرصا من المملكة على عدم تعرض الطلبة خلال ما تبقى من العام الدراسي والفصل الدراسي الثالث 1443هـ إلى ضربات الشمس والإعياء نتيجة للطقس السئ الذي تتعرض له المملكة والعديد من المناطق بها من ارتفاع درجة الحرارة ونشاط الرياح المحملة بالأتربة. توقعت الأرصاد الجوية استمرار هذا الطقس لايام. لذلك قامت العديد من الإدارات حرصا على دوام الطلبة في المدارس مع اقتراب نهاية العام والعمل على الانتهاء من المناهج. قامت بالتبكير من الحضور إلى المدرسة في الساعة السادسة والربع ليكون الاصطفاف الصباحي ثم تكون الحصة الأولى في السادسة والنصف.

تغيير مواعيد الدوام في مدارس حائل 
تغيير مواعيد الدوام في مدارس حائل
تغيير مواعيد الدوام في مدارس حائل

الإدارات التعليمية وتغيير موعد الدوام

غيرت العديد من الإدارات التعليمية في المملكة مواعيد الدوام ومن هذه الإدارات كل من محافظة حائل. كذلك إدارة الرس التعليمية وتعليم إدارة الزلفى. كما أعلنت عن تغيير موعدها الصباحي مدارس تعليم القويعية في المدارس الحكومية والأهلية. كما أعلنت القصيم التي تعاني من ارتفاع درجة الحرارة بجعل مواعيد الدوام في الساعة السادسة واالربع صباحا. بينما أعلنت كل من إدارة الخرج التعليمية وعنيزة عن بدء الحصة الأولى في الساعة السادسة والنصف. يبدأ تطبيق هذه القرارات يوم الاحد الموافق العشرين من شهر شوال 1443هـ حيث ينتظم الطلبة في المدارس للاستعداد لاختبارت نهاية العام الذي ينتهي في الأول من شهر ذي الحجة. الموافق الثلاثين من يونيو 2022.