هل دعم ريف مستمر وما هي شروط القبول في الدعم وموعد نزوله بعد التقديم 2022

هل دعم ريف مستمر سؤال هام يراود كافة العاملين في القطاعات الريفية التي تدعمها المملكة وتعمل على تنميتها وتحفيز الغير على العمل بالمشروعات الزراعية ومنتجاتها والأنشطة التي تتعلق بها، وتقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة بتوفير كافة البيانات عن طريق منصة ريف حول التقديم على برنامج ريف للدعم المستمر والقطاعات التي يقوم بدعمها وقيمة الدعم وانواع البرامج، وكذلك المناطق التي تدعمها المملكة والتي تتوفر بها تلك البرامج الزراعية المختلفة، سوف نتعرف على إجابة السؤال هل دعم ريف مستمر وأهم الشروط الخاصة بالقبول في البرنامج، وموعد نزول الدعم وقيمته بعد التقديم على دعم ريف ومنتجاته.

هل دعم ريف مستمر

استدامة دعم ريف كما أجاب عن ذلك برنامج دعم ريف عبر صفحته على منصة تويتر يتوقف على توافر الشروط التي يجب ان يهتم بها المتقدم على الدعم وأن تكون البرامج التي يتقدم بها ضمن نطاق الدعم مع الاستمرارية في هذه البرامج والعمل على نجاحها مع الحصول على الدعم الخاص بتلك البرامج والذي تحدده الوزارة بما لا يزيد على 54 ألف ريال. كما لا يزيد عدد البرامج المتقدم عليها عن ثلاث برامج تقع في نطاق دعم ريف.

شروط التقديم في دعم ريف

يتم التقديم في دعم ريف للمواطن السعودي المقيم في المملكة والذي ينتمي إلى قطاعات ريف والعمل فيها والتفرغ لها مع عدم التواجد على رأس عمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص. يشترط أن يكون الدخل لا يزيد على ستة ألاف ريال. كما يتوفر دعم ريف للمتقاعدين بشرط ألا يزيد الدخل عن تسعة ألاف ريال. يتم التقديم على برامج دعم ريف بما لا يزيد عن ثلاث برامج. كما يجب توافر وثيقة العمل الحر لدى المتقدم ويحصل عليها من منصة العمل الحر. مع توافر حساب بنكي باسم المتقدم على الدعم. تقديم ما يفيد بيانات الشمروع ويتم التحقق من الباينات المدخلة عن طريق الربط مع المنصات الحكومية. كما يتم التحقق من جدية المشروع على الواقع عن طريق اللجان الخاصة بالبرنامج.

موعد اجازة عيد الاضحي ١٤٤٣
موعد اجازة عيد الاضحي ١٤٤٣

قيمة وموعد نزول دعم ريف

يتم التقديم على دعم ريف من خلال منصة البرنامج الإلكتروني التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة ويتم التقديم على ثلاث برامج فقط وتكون قيمة الدعم بحدها الأقصى هو 54 ألف ريال. يحصل المتقدم على دعم شهري بقيمة 4500 ريال. تنزل في حساب المستفيد البنكي المسجل في البرنامج في بداية الشهر الميلادي. وتكون اول مرة لنزول الدعم بعد التقديم بعد القبول في الشهر الذي يلي عملية القبول في البرنامج والتي تستمر لمدة شهرين بعد التقديم.