وزارة العدل تطرح شروط توثيق الطلاق لغير المرة الأولى

حرصت وزارة العدل اليوم على الكشف عن طريقة توثيق الطلاق لغير المرة الأولى للمواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية، حيث حرصوا على توضيح أهم الحالات التي يتم التوثيق فيها، بل قاموا بوضع بعض الخطوات الهامة من أجل إرشاد المواطن للعمل على استخدام الخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة العدل، وتابع لتتعرف على المزيد.

توثيق الطلاق لغير المرة الأولى

حرصت وزارة العدل اليوم على توضيح على جميع المواطنين الذين يريدون توثيق الطلاق للمرة الثانية والثالثة، وكشف أنه في حال رغبة ذلك، يجب أن يتم العمل على إرفاق صك الطلاق الأول وصك الرجعة، وهذا لكي يتم العمل على الحصول على خدمة التوثيق هذه.

رابط طلب توثيق الطلاق

كما عملت الوزارة على التأكيد أنه في حالة رغبة الزوجين في الانفصال وبينهم اتفاق تام بكل الأمور وأخذ الحقوق الكاملة يمكنهم الحصول على هذا الرابط لكي يتمكنوا من تنفيذ الأمور فيما بينهم وتوثيق الطلاق الثاني والثالث:

  • إذا كان الزوج هو من يريد توثيق الطلاق يجب أن يقوم بالذهاب إلى هذا الرابط (https://inhaatportal.moj.gov.sa/)
  • أما إذا كانت الزوجة هي من ترغب في تقديم إثبات صحة الطلاق عليها الدخول على هذا الرابط (https://najiz.sa/applications/landing/service/1).
  • تظهر لهم صفحة رئيسية فيها سيتمكنون من تقديم طلب الطلاق أو الحصول على الإثبات للزوجة إذا كانت تريد أن تقوم بالزواج مرة أخرى أو تريد الحصول على أي خدمة تتطلب منها الحصول على مثل هذه الورقة.

تحديث صك الطلاق القديم على أبشر

أفادت وزارة العدل أنه من العادي ألا يتم تحديث صك الطلاق القديم، وهذا لأن الأسانيد الخاصة بالحصول على طلب إثبات دعوى الطلاق هو ما يقوم المدعى في صحيفة الدعوة بالإسناد عليه من خلال بعض النصوص الشرعية والنظامية والأسباب المادية أو القانونية ويمكن أن يقوم المدعي عليه متابعة طلب الدعوى خلال أحد الروابط التي حرصنا على إعطائك إيها في الفقرة السابقة.

كما أن وثيقة الطلاق هذه سيتم العمل على إرسالها للطالب بواسطة رسالة يوجد بها رابط على هاتف المدعي عبر نظام أبشر الإلكتروني.

إصدار بدل فاقد لصك طلاق عبر بوابة ناجز

يمكنك أن تقوم بإصدار صك طلاق بمنتهى السهولة فقط عليك الدخول على najiz.sa حتى تتمكن من استخراج بدل فاقد لصك الطلاق، وهذا سيتم بشكل إلكتروني بحت، لكن إذا كنت تريد الحصول على هذه الصكوك بشكل ورقي يجب أن تقوم بالعودة إلى الجهات المعنية وبعد ذلك تبدأ في الحصول على موعد.