التعليم يذكر الطلاب بعدد أيام الإجازة المطولة القادمة في الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

قامت وزارة التعليم السعودية  بتذكير الطلاب والمعلمين وغيرهم من العاملين بالمجال التعليمي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن عدد أيام الإجازة المطولة القادمة في الفصل الدراسي الثالث 1443هـ، تحديدًا وأن الطلاب بحاجة إلى بعض الراحة من أجل استذكار دروسهم ومراجعتها كي يتمكنون من استكمال السنة الدراسية، والتي لأول مرة تتم في ضوء 3 فصول دراسية، والآن وخلال هذه الفترة فهم يدرسون في الفترة الخاصة بالفصل الدراسي الثالث.

وزير التعليم يذكر عدد أيام الإجازة المطولة القادمة

ذكرت وزارة التعليم السعودية من خلال حسابها الرسمي المتاح على شبكة الإنترنت عن عدد أيام الإجازة المطولة القادمة، حيث نوهت بأن هناك إجازة مطولة سيحصل الطلاب عليها انطلاقًا من يوم 25 من شهر مايو للعام 1443هـ الموافق هجريًا 24 من شهر شوال للعام الهجري 1443هـ، على أن تمتد الإجازة ثلاثة أيام يتمكن الطلاب خلالها في الحصول على قسط وفير من الراحة والنشاط والطاقة اللازمان لاستكمال السنة الدراسية.

ونود التنويه بأن هناك إجازة أخرى مطولة بعد هذه الإجازة تبدأ من يوم 11 من ذي القعدة من العام الهجري 1443هـ وهي الإجازة الأخيرة في هذه السنة الدراسية، على أن يبدأ بعدها الطالب في الاستعداد للاختبارات النهائية ومن بعدها الحصول على عطلة طويلة صيفية تستمر إلى الإعلام عن العام الدراسي الحديث.

نظام المسارات الجديد 1444هـ

هناك مجموعة من المتطلبات تم توضيحها بشأن نظام المسارات 1444هـ وهذا النظام جاء على النحو التالي:

  • ينبغي أن ينجح الطالب بالدورات التدريبية الأكاديمية بصورة كاملة، إلى جانب إنشاء الكثير من المشاريع اللازمة للتخرج واستكمال أي أمر من الأمور المطلوبة اللازمة.
  • الطالب يتم اعتباره ناجحًا إذا حصل على علامة 20% كما يشترط أن يكون حصل على 50 نقطة.
  • أما بالنسبة للامتحانات الخاصة بالدور الثاني؛ فإنها تتم بإجمالي سنوت درجة، وينبغي علي الطلاب المحافظة على التفاعل والمشاركة خلال المهام الأخيرة.
  • إذا حصل الطالب على نسبة 50% كحد أدنى، يتعين عليه أن يقوم بإعادة السنة مرة أخرى.

ومن ضمن الأهداف التي يريد النظام تحقيقها؛ أنه يساعد في تأهيل الطلاب من أجل شغل الكثير من مختلف الوظائف.