متى الإجازة المطولة الثانية للمدارس في الفصل الثالث 1443 وفقًا للتقويم الدراسي الجديد

إن وزارة التعليم قد أعلنت عن ابتداء العام التقويم الذي  يشمل المواعيد الخاصة بالإجازات كافة، والأشياء المتعلقة بالعام الدراسي، وكان من ضمن تلك الأشياء ميعاد الإجازات المطولة، والتي يتساءل عنها الطلاب دائماً وبشكل كبير، فبالرغم من وضوح جميع الأشياء بهذا التقويم إلا أن هذا الأمر لم يكن مغنياً بالنسبة للكثيرين، ويحتاجون من بين الحين والآخر للتساؤل حولها، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سنقدم لكم الإجابة عن سؤال متى الإجازة المطولة الثانية.

متى الإجازة المطولة الثانية الفصل الثالث

يبحث الطلاب عن الإجازة المطولة الثانية فلم يتبقى بالعام الدراسي بأكمله سوى إجازتين فقط، أحدهما ستاتي بتاريخ 25 مايو الموافق 24 شوال، والثانية ستكون بتاريخ 15 يونيو 16 من شهر ذي القعدة، وهذه العطلات المطولة إما أن تأتي يوم الأربعاء أو الأحد.

بحيث تكون ملتصقة بإجازة نهاية الأسبوع وبالتالي يحصل الطلاب على عدد إجازات أطول، فأحياناً تكن مع إجازات الأسبوع خمس أيام أو حتى أربعة أيام، وأحياناً تصل إلى ثلاثة أيام، وهي إجازات أضيفت للعام الدراسي حتى تساهم في عدم شعور الطلاب بأي إرهاق أو ملل، نتيجة لطول الأيام الدراسة الفعلية وزيادة ساعتها.

متى الإجازة المطولة الثانية
متى الإجازة المطولة الثانية

عدد أيام الإجازة المطولة

إن طلاب المدارس يحصلون على إجازات مطولة تكن مدتها يومين، تأتي إما بعد انتهاء العطلة الأسبوعية أي ورائها مباشرة أو حتى قبل أن تبدأ، وبالتالي فإن الطلاب يحصلوا على إجازة انتهاء الأسبوع مع الإجازة المطولة.

أياً كان الإجمالي لعدد الأيام أربعة أيام أو حتى خمسة ومن بعده الطلاب يعرض ليستكملوا دراستهم، وبالنسبة للترم الثالث إجازتين مطولتين أحدهما تأتي بتاريخ 24 شوال والثانية بتاريخ 16 ذو القعدة.

فهي نوع من الإجازات تم اعتمادها من وزارة التعليم بعد التطبيق لهذا النظام الحديث للطلاب، والذي قد أصبح فيه العام أكثر من الأعوام السابقة 11 شهر تقريباً، وبالتالي فالطلاب كانوا لن يتحملوا طول أيام الدراسة دون أن توضع لهم بعض الإجازات التي تساعدهم في التخفيف من عبء الدراسة ومساعدتهم في استعادة النشاط أي أن الوزارة تحقق توازناً بين فترات الدراسة والراحة.

متى الإجازة المطولة
متى الإجازة المطولة

الإجازة الصيفية

لم يتبقى وقتاً كثيراً حتى ينتهي هذا الترم الدراسي، ويتمتع الطلاب بالإجازة الصيفية، فالوقت المتبقي من وقتنا هذا 49 يوم ويحصل الطلاب على تلك الإجازة إما عن مقدارها فمن المتوقع أن تكون عبارة عن شهرين، وأما التأكيد فهو بين أيدي الوزارة التي ستحدد متى يبدأ العام الدراسي القادم، وبالتالي يكون هو يوم انتهاء الإجازة الصيفية.