كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثالث 1443 وآليتها رسميًا وفقًا لأخر قرارات وزارة التعليم السعودية 2022

وزارة التعليم أعلنت  عن كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثالث 1443 وآليتها رسميًا، لأن العديد من الطلاب يرغبون في معرفة الوقت المتبقي للخضوع إلى الاختبارات 1443 في المملكة، والتي تعتبر هي آخر الاختبارات في العام الجاري حيث تجرى هذه الامتحانات للطلاب لمعرفة مستوى الطالب التحصيلي، طبقاً إلى نظام التعليم المستحدث بالمملكة والذي تم تقسيمه إلى ثلاثة فصول، ولذلك سوف نتحدث عن جميع التفاصيل باقي على الاختبارات النهائية.

كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثالث 1443

وزارة التعليم كشفت بأنه يتبقى 45 يوم على الاختبارات النهائية الترم الثالث، وأبانت بأنه احتوى العام الدراسي 1443 كثير من التغيرات والأحداث الهامة، حيث قامت وزارة التعليم بتطبيق قرارات جديدة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 للنهضة بالتعليم وتحسين مخرجات هذه العملية.

وقد تم تقسيم العام الدراسي الجاري إلى ثلاثة فصول بها اختبارات وإجابات متنوعة، ويكون الوقت المتبقي على بداية الاختبارات النهائية الخاصة بالترم الثالث نفس المدة التي تتوقع حتى ينتهي العام الدراسي، حيث أن عام 1443 ينتهي مع نهاية الاختبارات بعد العطلة الصيفية يستغلها الطلاب للتحضير إلى العام الجديد.

كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثالث
كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثالث

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث

تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الثالث عام 1443 في تاريخ 19 يونيو 2022 والذي يوافق هجرياً 20 من ذو القعدة 1443، طبقاً إلى ما أعلنته وزارة التعليم رسمياً والتي تكون هي الجهة الرسمية لسير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع جدول التقويم المعتمد للعام 1443، وقد أوضحته الوزارة يكون به جميع التفاصيل والمواعيد المهمة التي تتخلل الفصول الدراسية، وقد تحدد في هذا الجدول نهاية العام الدراسي حيث أنه يكون بنهاية دوام الأول من ذي الحجة 1443 والذي يوافق ميلادياً 30 يونيو 2022.

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث
موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث

آلية اختبارات الفصل الدراسي الثالث

تكون الامتحانات النهائية للفصل الثالث حضورياً فقد انتشرت الكثير من الشائعات بأنها ستكون عن بعد، ولكن طبقاً إلى ما تم اعتماده في الترم الثاني فإن الاختبارات النهائية ستكون حضورياً بنظام التعليم الوجاهي.

آلية اختبارات الفصل الدراسي الثالث
آلية اختبارات الفصل الدراسي الثالث

حيث قامت الوزارة بمجموعة من التحديثات بالتعاون مع وزارة الصحة وبالتالي سوف تكون الاختبارات حضورياً للطلاب فيما عدا الفئات المستثناة سيكون الاختبار لها بشكل إلكتروني عبر منصة مدرستي، بما يتماشى مع قواعد النظام العام والإجراءات الصحية التي تحافظ على صحة كافة الطلاب والعاملين.