هل من الممكن أن ينجح إيلون ماسك في شرائه تويتر؟

قدم نايلون ماسك عدة إغراءات وعروض لشركة تويتر، مما أدى إلى تفكير شركة تويتر من جديد في العرض الذي قدمه لها وذلك من خلال عدة حوارات دارت بين الطرفين، عرض الملياردير إيلون ماسك عرض كبير على تويتر، وأعلن ذلك خلال نشره إمكانية دفع جميع المبالغ المالية اللازمة لهذا المشروع الكبير، وجاء ذلك من خلال صحيفة جورنال وأنه مستعد لجميع الإجراءات حتى يحصل على هذه الصفقة.

خبر شراء نايلون ماسك لتويتر

تؤكد جميع المصادر الصحفية التي تبحث في كل مكان عن مثل هذه الأخبار أن تويتر تفكر في هذا العرض الذي عرضه الملياردير إيلون ماسك عليها أكثر من مرة، ولكنها تفكر في هذا الموضوع حتى تصل إلى قرار صالح; وكذلك من جهة البيان الإماراتية. نايلون ماسك هو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عرض الملياردير إيلون ماسك مبلغ 47 مليار دولار حتى توافق توتير على إتمام هذه الصفقة، وليس هذا فقط بل يفكر في شراء جميع الأسهم من جميع العملاء المالكين لها وذلك عند شرائه المنصة الأساسية وبعد ذلك يقوم بالاستيلاء على جميع الأسهم وتكون ملكة وحدة.

خبر شراء نايلون ماسك لتويتر
خبر شراء نايلون ماسك لتويتر

رأي رؤساء مجلس إدارة تويتر

توجد الكثير من المناقشات والاجتماعات التي تدور داخل شركة تويتر، ولكن مجلس الإدارة يرفض تمامًا هذا العرض، وذلك لأن فكره ماسك هي امتلاك تويتر بالكامل، ولذلك تفكر الإدارة في تنفيذ فكرة (الحبة السامة) والتي تجعل ماسك غير قادر على الاستيلاء على أكثر مما يمتلكه من هذه الشركة. حيث إنه في الوقت الحالي يملك 9,2 % من الأسهم ولا يمكن أخذ أكثر من ذلك في حالة تنفيذ هذا القرار وحينها يمتلك 15 % فقط. تفكير الشركة في تنفيذ فكرة الحبة السامة جاء بعد علمها بالحوار الذي دار بين الملياردير ماسك مع عدد من الأشخاص التي تمتلك أسهم داخل الشركة.

كما أن هذا الحوار كان بينه وبينهم ولم تعلم إدارة شركة تويتر بهذا الحوار وما تم بداخله، ويعرض الملياردير ماسك عدة عروض على إدارة شركة تويتر وهي أنه يستطيع حل المشاكل التي تواجه منصة تويتر وهي حرية التعبير حيث إنها من وجهه نظرة مشكلة كبيرة تعترض المنصة وهو قادر على حلها. يعتقد ماسك أن جميع المساهمين داخل الشركة والذي تم عقد الاجتماع بهم قادرين على تغيير رأي الإدارة وسوف يتم صدور بيان بجميع الأخبار يوم الخميس المقبل.