نقل ملكية التراخيص من خلال بوابة نماء الإلكترونية.. وزارة البيئة توضح

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالإعلان عن نقل ملكية التراخيص من خلال بوابة نماء الإلكترونية وذلك بهدف تسهيل الحصول على الخدمات الخاصة بالمشاريع التابعة لها من العاملين في الثروة السميكة والحيوانية وغيرها، من المشاريع التي تعمل المملكة على تدعيمها، وتوفير السبل الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل الحصول على التراخيص الخاصة بهذه المشروعات، وتعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال موقعها الإلكتروني والمنصات التابعة لها على توفير كافة الخدمات بطريقة إلكترونية كاملة دون الحاجة إلى التعاملات المكتبية وتوفير الوقت والجهد.

نقل ملكية التراخيص من خلال بوابة نماء الإلكترونية

الحصول على التراخيص الخاصة بالمشاريع التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة وهي كثيرة تم الإعلان عن نقلها إلى منصة نماء. تهدف الوزارة من عملية النقل إلى حوكمة عملية النقل. كما تهدف إلى تقليل الوقت والجهد في الحصول على هذه التراخيص. تم الإعلان عن إطلاق عملية نقل التراخيص بداية من التاسع عشر من شهر أبريل الموافق الثامن عشر من شهر رمضان 1443هـ.

طريقة الحصول على التراخيص

يتمكن الأفراد وكذلك قطاع الأعمال من الحصول على التراخيص الخاصة بمشاريع وزارة البيئة والمياه والزراعة من الدخول على منصة نما للخدمات الإلكترونية. يتم ذلك من خلال حساب المستفيد على موقع وزارة البيئة بالاسم وكلمة المرور. ثم تقديم طلب الترخيص من الخدمات الإلكترونية وتحديد المشورع وقطاع العمل. تعبئة البيانات وتقديم الأوراق اللازمة وتقديم الطلب.

المستفيدين من خدمة نقل التراخيص

توفر وزارة البيئة منصة واحدة لخدمة التراخيص للتسهيل على الأفراد وقطاع الأعمال في سهولة الوصول إلى الخدمة وتوفير الوقت والجهد والعمل من خلال تكامل الخدمات على المنصة. وتهدف إلى حوكمة نقل التراخيص، تقليل الوقت والجهد. تحقيق أهداف المملكة في التحول الرقمي. تقدم بوابة نما التراخيص الخاصة بمشاريع الثروة النباتية وكذلك الثروة الحيوانية. كذلك مشاريع الثروة السمكية والمنشآت البيطرية.

نقل ملكية التراخيص من خلال بوابة نماء الإلكترونية.. وزارة البيئة توضح
نقل ملكية التراخيص من خلال بوابة نماء الإلكترونية.. وزارة البيئة توضح

خدمات وزارة البيئة والمياه والزراعة

توفر وزارة البيئة العديد من الخدمات في الفترة الأخيرة ومنها إلحصول على تصاريح النحالين، وكذلك تراخيص إنتاج وتكرير الزيوت. كذلك تراخيص المختبرات البيطرية. وغيرها من الخدمات المختلفة التي تعمل الوزارة من خلالها على زيادة عدد الخدمات الإلكترونية التي توفر الجهجد على الأفراد وقطاع الأعمال في المشاريع التابعة للوزارة وقطاعاتها المتنوعة والتي تسهم في بناء الاقتصاد السعودي.