موعد اجازة عيد الفطر 1443 ومدتها للمدارس في السعودية وفقًا للتقويم الدراسي الجديد

يتابع الطلاب آخر قرارات وزارة التعليم لمعرفة موعد اجازة عيد الفطر لأخذ قسط من الراحة قبل استكمال الترم الثالث، وينقسم العام الدراسي الجاري إلى ثلاث فصول دراسية بالإضافة إلى الإجازات المطولة، حيث تمنح وزارة التعليم تلك الإجازات للطلاب لتقليل الضغط الواقع على طلاب نتيجة زيادة الأيام الدراسية لهذا العام، وفيما يلي سنوضح موعد إجازة الثلاثة عشر يوما، تابعوا التالي.

موعد اجازة عيد الفطر 1443

وفقًا للتقويم الدراسي 1443 ستبدأ إجازة الثلاثة عشر يوما (إجازة عيد الفطر) في يوم 25 أبريل والموافق 24 من شهر رمضان وتنتهي يوم 7 من شهر شوال، ليعود الطلاب مرة ثانية لاستكمال الفصل الدراسي الثالث بعد تطبيق نظام الثلاث فصول لتعويض ما تم فقده من أيام دراسية من العام الماضي، وتم تطبيق نظام الإجازات الحالي بعد زيادة الأيام الدراسية حتى لا يشعر الطلاب بالملل أو الضغط بسبب زيادة عدد ساعات الدراسة.

موعد اجازة عيد الفطر 1443
موعد اجازة عيد الفطر 1443

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم عن مجموعة من التعليمات لاستكمال العام الدراسي الجاري بالإضافة إلى آلية الاختبارات النهائية، وإلزامية حضور الطلاب من جميع المراحل لأداء الاختبارات، كما قامت وزارة التعليم بإلغاء التباعد بين الطلاب في الفصول والصلاة وطابور الصباح أثناء شهر رمضان كما سيتم إلغاء الفسحة لتخفيف ساعات الدراسة على الطلاب.

نهاية الفصل الدراسي الثالث

ينتهي العام الدراسي الجاري في 1 ذو الحجة 1443 وتستمر الإجازة الصيفية حتى تحدد وزارة التعليم موعد بداية الفصل الدراسي لعام 1444، وتعد الإجازة الصيفية هي الأطول وفيها يستمتع الطلاب بعيدا عن الكتب الدراسية وطابور الصباح والاستيقاظ مبكرا كل يوم للذهاب إلى المدرسة.

ولكن لم تحدد الوزارة موعد انتهاء الإجازة وبداية العام الدراسي حيث يتساءل الطلاب وأولياء الأمور هل سيكون العام المقبل فصلين أم ثلاث فصول كما جرى هذا العام، هذا ما سنعرفه في الأيام المقبلة.

إجازة الثلاثة عشر يوما هي إجازة مطولة تمنحها وزارة التعليم للطلاب للاستمتاع بعيد الفطر المبارك مع عائلاتهم وتستمر لمدة ثلاثة عشر يوم، بينما تختلف لباقي القطاعات حيث أنها تعد إجازة رسمية للقطاعين الخاص والعام بالمملكة ولكن باختلاف عدد أيام الإجازة.