عدد أيام الدراسة في رمضان 2022 إجازات المدارس الفصل الدراسي الثالث 1443

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية صرحت أن أيام الدراسة لجميع الطلاب خلال شهر رمضان المبارك، سوف يكون عددها 17 يوم بداية من طلاب الابتدائي إلى طلاب الثانوي وهذه الفترة قد جاءت في جدول التقويم المعلن من قبل الوزارة، والذي يوضح جميع الإجازات والعطلات التي يمر بها الطلاب خلال الترم الثالث والأخير في السعودية، فتعرف على تفاصيل عدد أيام الدراسة في رمضان.

عدد أيام الدراسة في رمضان 2022

إن العام الدراسي 1443 شهد الكثير من التغييرات والقرارات الجديدة بهدف تطوير المنظومة التعليمية تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وقد قامت وزارة التعليم بالإعلان عن خبر سار يخص الترم الثالث لم تقم بالإعلان عنه من قبل لجميع المراحل بداية من الإبتدائي إلى طلاب الثانوي، وتتمثل القرارات في الآتي:

  • عدد أيام الدراسة الفعلية خلال شهر رمضان المبارك تكون 17 يوم، وذلك لأن الترم الثالث والأخير في العام الدراسي 1443 يتخلله كثير من العطل والإجازات الرسمية ومنها أيام الجمعة والسبت.
  • يكون في الفصل الدراسي الثالث عطلة عيد الفطر، والتي تكون أكبر الإجازات التي يحصل عليها الطلاب، حيث يبدأ موعدها من 24 رمضان 1443 وتستمر حتى ثلاثة عشر يوماً.
  • مدة إجازة عيد الفطر تكون 13 يوم لكافة الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.
  • أعلنت الوزارة أن عطلة عيد الفطر، سوف يحصل عليها كافة العاملين والموظفين في القطاعات الخاصة والعامة بمختلف مناطق المملكة.
عدد أيام الدراسة في رمضان 2022
عدد أيام الدراسة في رمضان 2022

إجازات الفصل الدراسي الثالث 1443

إن شهر رمضان المبارك بدأ في تاريخ 2 أبريل 2022، وقد أوضحت الوزارة أن جميع أيام الدراسة الفعلية خلال شهر رمضان ستكون 17 يوم، حيث كشفت أن أيام العطلة الرسمية تمثل تسع أيام خلال شهر رمضان، إلى جانب خمس أيام تكون إجازة رسمية.

نهاية شهر رمضان تقع ضمن أيام إجازة عيد الفطر المبارك، وتستمر هذه العطلة من تاريخ 25 رمضان إلى تاريخ 7 شوال.

يكون هناك إجازتين مطولة يحصل عليها جميع الطلاب خلال الترم الثالث بالإضافة إلى عطلة عيد الفطر، الإجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثالث تبدأ 25 مايو وتستمر حتى أربعة أيام، والإجازة المطولة الثانية والأخيرة في العام الدراسي 1443، والتي أعلنت من خلال وزارة التعليم تبدأ 15 يونيو 2022.