رسميًا الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك في جامعة الطائف

قبل حلول شهر رمضان الكريم اتخذت وزارة التعليم قدر كبير من القرارات الخاصة بالدراسة في شهر رمضان خاصة بعد أن تزايدت التساؤلات حول آلية الدراسة في رمضان هل ستكون حضوري أم عن بعد، وأكدت الوزارة أن الدوام الدراسي يتراوح من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة العاشرة صباحًا، وأعلنت جامعة الطائف في الساعة الأخيرة عن آلية الدراسة في رمضان حيث أنها ستكون بين الحضوري وعن بعد.

الدراسة عن بعد في رمضان في جامعة الطائف

أعلنت جامعة الطائف عبر حسابها الرسمي أن اليوم الدراسي سيتم تقسيمه إلى فترتين صباحية ومسائية، فالفترة الأولى ستبدأ في تمام الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 5:55 دقيقة وتتراوح مدة المحاضرة حوالي 40 دقيقة ويوجد بين المحاضرة والأخرى 10 دقائق من أجل الراحة، بينما الفترة الثاني ستكون مسائية وستكون لكافة الطلاب.

الدراسة في رمضان في الجامعات السعودية

أعطت وزارة التعليم الصلاحية للجامعات السعودية بتحديد مواعيد الدراسة في رمضان، كما أنها وجهت بتقليص ساعات اليوم الدراسي من أجل تخفيف العبء الدراسي على الطلاب، وإليكم أبرز مواعيد الدراسة في رمضان:

  • جامعة أم القرى أفصحت أن الدوام الدراسي يبدأ من الساع 10 صباحًا إلى الساعة 4:55 دقيقة العصر والدوام حضوري في الفترة الأولى بينما الفترة الثانية ستكون مسائية وفي تمام الساعة 9 إلى الساعة10:45 دقيقة وستكون المحاضرات عن بعد.
  • بينما جامعة المجمع سيبدأ الدوام الدراسي من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 3:30 العصر وستكون المحاضرات حضوري،  بينما الفترة الثانية سيكون الدوام من الساعة 9 إلى الساعة 10:45 وستكون المحاضرات عن بعد.
  • الدراسة في جامعة الملك سعود سيكون الدوام من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 4:30 العصر والمحاضرات بأكملها ستكون حضوري بينما مدة المحاضرات تتراوح من 35 إلى 70 دقيقة.
  • الدراسة في جامعة جدة يبدأ الدوام الصباحي بها في الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 5 الغصر بينما الدوام المسائي من الساعة 9:45 دقيقة إلى الساعة 12:40 ووقت المحاضرة 35 دقيقة إلى 70 دقيقة.
  • كما أن الدراسة في جامعة طيبة ستكون عن بعد لكافة المحاضرات المسائية ولكل المراحل التعليمية إناث وذكور.

وفي حالة الإعلان عن مواعيد الدراسة في الجامعات الأخرى سيتم الإعلان عنها على الفور.