ماهي شروط التقدم والحجز في شقق “جنة” وموقع مشروع جنة

يتسأل الكثير من الأشخاص حول شروط التقدم والحجز في شقق “جنة”، ويرغب الكثير من الناس في امتلاك شقة في حي راقٍ ونظيف وهادئ، بالإضافة إلى توفر جميع الخدمات التي يحتاجها الساكن، هذا ما ستجده في كتيب مشروع جنة المقدم من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

شروط التقدم والحجز في شقق “جنة”

هناك عدة شروط للحجز في مشروع جنة نوضح أهمها:

  • تحتوي اختصاصات مشروع جنة على كافة تفاصيل المشروع مثل يقع المشروع في 4 مدن في مصر (مدينة 6 أكتوبر، مدينة العبور، دمياط الجديدة، الشيخ زايد).
  • تتميز الوحدات السكنية بأفضل التصميمات وتتوافر في 1005 وحدة سكنية متكاملة ومشاريع مرافق تتراوح مساحتها من 100 م إلى 150 م.
  • كما يتضمن البرنامج الشروط والقوانين التي يجب على المتقدمين على الوحدة السكنية الالتزام بها وعدم مخالفتها، بدءاً من شروط مشروع جنة وحتى شراء الوحدة السكنية.

نبذة عن مشروع جنة

يعتبر مشروع جنة من المشاريع التي اقترحتها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمتعلقة بالوحدات السكنية، كما يعتبر من المشاريع الضخمة والفاخرة من حيث التجهيز والمساحة والموقع، تقديم كافة الخدمات لتكون مدينة كاملة التجهيز.

موقع مشروع جنة

في السطور التالية سنوضح لكم موقع مشروع جنة بالتفصيل:

  • يقع مشروع الجنة في مدينة 6 أكتوبر من جهة التوسعة الشمالية على بعد 10 دقائق من مول العرب، كما أن المشروع قريب من وصلة دهشور ومحور 26 يوليو.
  • كما يحد مشروع الجنة بيت الوطن من الشمال، ونادي الصيد المصري من الجنوب، ومشروع أرض جامعة القاهرة من الشرق، ومشروع iCity من الغرب.

مساحة مشروع جنة

تبلغ مساحة منطقة المشروع 28.5 فدان ويتكون من مناطق وأقسام مختلفة حسب اختصاصات مشروع جنة، كما تبدأ مساحة الوحدات السكنية من 100-150 متر، حيث تتكون من غرفتين إلى ثلاث غرف وحمام ومطبخ وغرفة استقبال.

أهم الخدمات في مشروع جنة

يقدم مشروع جنة عدة خدمات من أهمها:

  • يشمل اختصاص مشروع جنة العديد من الخدمات التي يحتاجها السكان، ومنها الخدمات العامة في المطاعم والمقاهي والفنادق، وكذلك الخدمات التعليمية كالجامعات والمعاهد والمدارس، والخدمات الصحية كالمستشفيات والعيادات.
  • بالإضافة إلى الخدمات الدينية، توجد مناطق خاصة بالمساجد والكنائس، فضلاً عن الخدمات الترفيهية في المساحات الخضراء الكبيرة ودور السينما وحمامات السباحة، بالإضافة إلى النوادي وصالات الألعاب الرياضية وألعاب الأطفال.