الضمان الصحي يكشف خطوات تدقيق واعتماد الصلح عبر منصة تراضي الإلكترونية

قام اليوم الضمان الصحي بالإعلان من خلل صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن خطوات تدقيق واعتماد الصلح عبر منصة تراضي المتاحة على شبكة الإنترنت، نود التنويه بان منصة تراضي من أهم المنصات التي تم تدشينها من قبل السلطات الحكومية تحديدًا وزارة العدل، حيث تتسم بالسرية، والسندات التنفيذية،كما أنها تتميز بأنها لا تستلزم دخول المحاكم، كما أن وثائق الصلح التي يتم إصدارها من خلال المنصة تعتبر تنفيذ يلتزم به كلا الطرفين.

وإذا تم الإخلال بهذه الشروط يمكن أن يتم الرفع بها بواسطة قضاء التنفيذ، كما أنها تمكن الأفراد من إجراء جلسات مصالحة افتراضية بصورة فردية، على أن الفئات المستهدفة للدخول على هذه المنصة؛ كافة الشخصيات الطبيعية أو الاعتبارية  لها كامل الأهلية في الدخول إلى المنصة، سواء مصلحين أو مستفيدين فضلاً عن موظفين مركز المصالحة.

خطوات تدقيق واعتماد الصلح عبر منصة تراضي

صرح مجلس الضمان الصحي في اليوم الإثنين الموافق 2 من شهر مارس لعام 2022 عن خطوات تدقيق واعتماد الصلح عبر منصة تراضي المتاحة على شبكة الإنترنت، حيث جاءت الخطوات على النحو التالي:

  • تبدأ خطوات اعتماد وتدقيق وثائق الصلح من خلال منصة تراضي بأن يقوم مدير مركز الصلح بمراجعة الوثيقة ومن ثم إجراء عملية تدقيق من وحدة التدقيق المتاحة بمركز المصالحة.
  • ومن ضمن تلك الخطوات كذلك أن يوافق طرفي الصلح على الأمر.
  • ثم تأتي عملية الاعتماد الإلكتروني عن طريق منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية والمتاحة على شبكة الإنترنت.
  • والآن يشترط أن تتم المراجعة النهائية والاعتماد من قبل المختص في مركز المصالحة.
  • وفي النهاية، يتم إعادة التصحيح والحصول على الموافقة النهائية في ضوء ما صرح به مجلس الضمان الصحي، الذي قام بالتأكيد على أن وثيقة الصلح تعد سند تنفيذي.

تكاليف السماعات الطبية

وبعدما تعرفنا على خطوات تدقيق واعتماد الصلح عبر منصة تراضي، ففي صدد آخر تسائل أحد المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن تكاليف السماعات الطبية أثناء فترة سريان الوثيقة الخاصة بالتأمين، والتي تصل حتى 6 آلاف ريال سعودي خلال  سريان فترة الوثيقة.