المملكة مميزات لحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وشنغن 2022

قدمت المملكة مميزات لحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وشنغن وهي تأشيرة عند الوصولن تعتب رالسعودية من أهم الدول العربية التي تعمل على توفير العروض والمميزات لتنشيط السياحة في الممكلة، وتعد من أسهل الدول في الحصول على التاشيرات الخاصة ابلعمل او السياحة أو الحج والعمرة، وذلك ضمن رؤيتها المستقبلية حتى 2030 في تنمية القطاعات المختلفة وجعل الممكلة وجهة العالم من طالب يالمتعة والسايحة والزيارة والعمل، ولذلك سوف نتعرف على تفاصيل تأشيرة عند الوصول وأهميتها في تنشيط القطاع السياحي في المملكة.

مميزات لحاملي تأشيرات الولايات المتحدة

ثلاث دول كبرى يتم منح مواطنيها وحاملي تأشيراتها تأشيرة سياحية عند الوصول مع شرط سريان مفعول التأشيرة، وهي كل من حاملي تأشيرات الولايات المتحدة وانجلترا ومنطقة شنجن. تعتبر تأشرة عند الوصول من المميزات التي تنشط السفر إلى المملكة ويتم منحها لمدة عام. وقد اتي هذا القرار بعد التخفيف من قيود كورونا التي أوقفت السفر من وإلى المملكة من دول عديدة. وكخطوة عملية لتنشيط السفر وخاصة في قطاع السياحة في المملكة. كذلك يتم منح تأشيرة عند الوصول لكل مستخدمى واحدة من وسائل الطيران منها أديل، والخطوط السعودية وطيران ناس. عند الوصول إلى المملكة يتم منح تأشيرة سياحية لمدة اثني عشر شهر دون تقديم أي طلب سابق.

تأشيرة عند الوصول

أعلنت المملكة عن منح” تأشيرة عند الوصول” وهي من العروض الجيدة لتنشيط السفر إلى الملكة ويستفيد منها كل من:

  • مستخدمي النقل الجوي في كل من الخطوط السعودية وطيران ناس وطيران أديل.
  • حاملي التأشيرات لكل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وشنغن.
  • تصل مدة تأشيرة عند الوصول إلى 12 شهر وهي تأشيرة سياحية.
  • يشترط للحصول على التاشيرة أن تككون تاشيرات الزوار سارية المفعول.
  • أن يتم الخصول على تأمين طبي ضد كورونا.
  • يمكن الحصول على التأمين الطبي من اي من مطارات المملكة الدولية فور الوصول.
  • لا تحتاج التأشيرة إلى تقديم طلب مسبق.

أهمية تأشيرة عند الوصول

أكد وزير السياحة السعودي” أحمد الخطيب” أن المملكة من الوجهات الهامة للعديد من الزوار سواء في القطاع السياحي أو في قطاع الأعمال، أو الحج والعمرة وقال سيادته”

تُعد المملكة العربية السعودية اليوم واحدة من أكثر الوجهات التي يمكن الوصول إليها في العالم سواء للسياحة أو العمل أو أداء مناسك الحج والعمرة، وهو الأمر الذي يعزز من تسارع نمو القطاع السياحي وتوفير فرص العمل والاستثمار، مجدداً معاليه الدعوة والترحيب لكافة الزوار والسياح من مختلف دول العالم؛ للاستمتاع بكنوز السياحة السعودية، من وجهات ومعالم وثقافة وتراث وكرم وترحاب عُرف عن المجتمع السعودي الأصيل.