اخر التصريحات بشأن شهادة بنك مصر ذات عائد 18% وفقا لبيان البنك المركزى المصري

يبحث الكثير من المواطنين عن شهادات البنوك، وذلك لما تحمله شهادات البنوك الجديدة من أهمية لدى الكثير من المواطنين، والتي جاءت بعد قرار البنك المركزي المصري، والتي رفعت حجم الفوائد إلى نسبة. 1%، ولقد قامت بعض البنوك بوضع بعض الشهادات الادخار ذات عائد كبير، وإن كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذا الموضوع تابع ذلك المقال.

اخر التصريحات بشأن شهادات البنوك

قرر الكثير من البنوك إلى طرح شهادات بنوك جديدة، وذلك طبعًا لقرار البنك المركزي المصري داخل البلاد، ولقد قرر بنك مصر طرح شهادة ادخار مدتها سنة واحدة فقط، وتكون صاحبة عائد سنوي يبلغ 18%، وهذا على خلفية قرار لجنة السياسة النقدية في اجتماعها المميز، والذي قرر فيه رفع سعر الفائدة بنسبة 1%، ولقد أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الإدخاري الجديد، والتي تتمثل في شهادة طلعت حرب، وهي. عبارة عن شهادة ادخار تتمتع بمعدل صاحب عائد ثابت يصل إلى 18%، وذلك مع بلوغ مدة الشهادة عام واحد فقط، ويتم صرف العائد بصورة شهرية، ويتم حساب المدة من اليوم التالي الذي يخص عملية الشراء، وتبدأ فائدة تلك الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

أوفي سياق متصل قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

قرار البنك المركزي المصري

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,25% و10,25% و9,75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75%، وقد اتجه سعر الدولار إلى الارتفاع مقابل الجنيه عقب قرار المركزي ليكسر حاجز ال 18 جنيها، ويري الكثير من الخبراء أن ذلك القرار قد أبعد جمهورية مصر العربية عن فكرة الاقتراض، والتي كانت سوف تشكل أزمة اقتصادية جديدة.