عاجل قرارات وزارة التعليم الجديدة بشأن الدراسه في شهر رمضان أوبرزها زمن الحصة وبدء اليوم الدراسي

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم أعلنت وزارة التعليم عن مجموعة من القرارات التي تخص الشأن التعليمي لكافة المراحل الدراسية داخل المملكة، فمُنذ قليل تم الإعلان عن قرارات وزارة التعليم بشأن الدراسة في شهر رمضان رغبةً في الاستمرار للإنتهاء من دراسة المقررات الدراسية الخاصة بالترم الأخير، حيث تعمل على توفير جميع السُبل التي تُمكن الطلاب من الدراسة بشكل طبيعي دون توقف أو انقطاع لأي سبب من الاسباب.

قرارات التعليم للدراسة في رمضان

مُنذ قليل تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودي عن العديد من القرارات التي تخص الدراسة في شهر رمضان الكريم لكافة الطلاب على مستوى المملكة، وشملت تلك القرارات ما يلي بالتفصيل:

  • حددت وقت الحصة في رمضان لجميع المراحل فستكون لمدة 35 دقيقة فقط.
  • أعلنت عن أن بداية اليوم الدراسي في رمضان سيكون ما بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحًا ولكن تنتهي على حسب الجدول الدراسي الخاص بكل مرحلة على حدا.
  • منحت مديري المدارس والتعليم حول المملكة سُلطة تحديد زمن اليوم الدراسي أو الحصة الدراسيةبالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة.
  • إلغاء الفسحة في رمضان لجميع المراحل إلى جانب تم إلغاء الطابور الصباحي أيضًا.
  • اعتمدت إجازة عيد الفطر لكي تكون ما بين 24 رمضان وسوف تستمر حتى 7 شوال.

وقت الحصة في شهر رمضان

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن وقت بداية اليوم الدراسي مُنذ قليل في شهر رمضان الكريم سيكون ما بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحًا، وسوف تكون وقت الحصة لا تقل عن 35 دقيقة لكل مراحل التعليم السعودي، إلى جانب منح مديري المدارس سُلطة تحديد الموعد المُقرر لبداية الدوام في شهر رمضان لجميع المراحل من الابتدائي وحتى الثانوية، وأشارت إلى إلغاء الطابور والفسحة أيضًا.

إجازة نهاية العام الدراسي 1443

أن نهاية الإجازة ستكون يوم 1 ذو الحجة والموافق بالتاريخ 30 يونيو الجاري وسوف تستمر حتى بداية العام الجديد ولكن وزارة التعليم السعودية حتى الآن لم تُعلن عن أي تفاصيل متعلقة بالعام الجديد، إلى جانب عدم معرفة مدة الإجازة الصيفية للطلاب وكل هذا سوف تُعلن عنه قريبًا الوزارة.