ما هو سبب الارتفاع المفاجئ في سعر الدولار في مصر؟ وهل تستمر الزيادة؟

قفز الدولار اليوم قفزة كبيرة أمام مختلف العملات والجنيه المصري الأيام داخل البنوك المصرية، حيث ارتفع السعر صباح اليوم بزيادة بنسبة قدرها 10.67%، بحيث يجرى التداول بمختلف البنوك المصرية بين 17.43 وحتى 17.52 جنيه مصري، وصولًا الآن إلى سعر 18.22 جنيه مصري الآن، وبدأ المواطنين والمستثمرين يتساءلون لماذا ارتفع سعر الدولار في مصر لماذا ارتفع سعر الدولار في مصر، لذا دعونا نوضح لكم السبب تفصيلًا.

لماذا ارتفع سعر الدولار في مصر؟

الدولار مثله مثل باقي السلع معرضة للارتفاع مرة والانخفاض مرة أخرى، وقد وضح مراقبي سعر الدولار أمام الجنيه المصري بأن سبب الارتفاع هو قرار البنك المركزي الذي قام برفع الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ صباح اليوم الاثنين خلال اجتماعه، والذي قام به بشكل استثنائي قبل أن يتم عقد اجتماع لجنة السياسة النقدية والذي مقرر أن ينعقد يوم الخميس القادم بإذن الله.

هل يستمر ارتفاع الدولار بمصر؟

استقر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري لمدة عام وأكثر بسعر 15.6 و15.68 جنيه مصري، وهذا الاستقرار ساعد على أن تُصبح العملة المصرية من أقوى العملات بالأسواق مقابل الدولار، ولكن الآن لا نستطيع أن نتوقع هل سيستمر الجنيه منخفض أمام الدولار لهذا الحد أو سيعود لسابقه، فحتى الآن لا نعرف مدى هذا الارتفاع.

هل يزداد الطلب على الدولار الأمريكي!

ارتفاع الفائدة يُجيب عن سؤال لماذا ارتفع سعر الدولار في مصر؟ ولكن سؤال المواطنين هو هل سيزداد الطلب على العملات الأجنبية بعد أن قفزت عاليًا أم لا، ومتوقع أيضًا أن يزداد الطلب على النقد الأجنبي نتيجة لقفزته السعرية، خصوصًا بسبب ارتفاع سعر النفط العالمي وكذلك ما يحدث من أزمة في أسعار السلع الغذائية وخصوصًا القمح.

سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري

استيقظنا اليوم على زيادة في سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، ليسجل اليوم في البنك المركزي المصري بالسعر التالي:

  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري عند الشراء مبلغ 18.1708 جنيه مصري.
  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري عند البيع مبلغ 18.2683 جنيه مصري.
  • وقد تختلف النسبة بضعة قروش في محلات الصرافة.