تعرف على ” كم راتب الجندي بالحرس الوطني” بالمملكة العربية السعودية

أجابت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودي عن سؤال المواطنين المستمر، وفضولهم الشديد على (كم راتب الجندي بالحرس الوطني)، كما أعلنت عن المبلغ الذي يستحقه كل جندي داخل الحرس الوطني، بالإضافة إلى ذلك فأنها أعلنت عن المواعيد الخاصة والمتاح بها التقديم على وظائف الحرس الوطني، والذي يمكنك أن تتعرف عليها من خلال مقالنا والمعلومات التي سوف يتم سردها.

كم راتب الجندي بالحرس الوطني

قامت وزارة الدفاع بالسعودية عن تحديد قيمة الراتب الخاص بالجندي داخل الحرس الوطني، كما أن يتراوح قيمة الراتب الخاص بالجندي من 5000 ألف ريال سعودي إلى 7000 ريال سعودي، ويتراوح القيمة بشكل مختلف وغير ثابت شهر عن الأخر، بالإضافة إلى ذلك فأن الرواتب أيضا تختلف باختلاف المرتبات بناء على اختلاف الدرجات الخاصة بالجنود.

بالإضافة إلى ذلك فأن يتم تقديم بدلات وعلاوات بشكل مختلف وهذا ما يزيد من مرتب الجندي في نهاية الشهر، وتكون في مثابة بدل معيشة أو بدل خطر بالإضافة إلى المرتبات الإضافة الخاصة ببدل نقل وبدل مواجهة الإرهاب والعديد من الرواتب الأخرى، ولكن من المعلومات الثابتة أن الجندي الأول في الحرس الوطني، يحصل على مبلغ شهري وراتب يصل إلى 6700 ريال سعودي على الأقل، ولكنه يزيد في حالة إضافة العلاوات والبدلات.

موعد التقديم لوظائف الحرس الوطني السعودي

يمكنك أن تتعرف على مواعيد التقديم الخاص بوظائف الحرس الوطني السعودي، وتتمثل هذه المواعيد في التالي:

  • يتم فتح باب التقديم بداية من يوم الأحد بتاريخ 17 من شهر شعبان 1443، الموافق 20 من مارس 2022.
  • بالإضافة إلى ذلك فأن الوقت المسموح فقط للتسجيل هو 4 أيام فقط، لأن سوف ينتهي موعد التقديم بتاريخ يوم الخميس 21 من شعبان الموافق 24 من شهر مارس 2022.
  • ويلزم أن يقوم المتقدم على الوظائف الالتزام الكامل بالشروط والإحكام التي يتم وضعها، حتى يزيد من نسبة قبوله في الوظيفة وتوفير كافة الشروط المطلوبة من قبل الوزارة.

من خلال المعلومات التي تم سردها في المقال، يمكنك أن تتعرف على الرواتب التي يمكن أن يحصل عليها الجندي الخاص بالحرس الوطني، بالإضافة إلى ذلك التعرف على كافة المواعيد الهامة والخاصة بالتقديم في وظائف الحرس الوطني.