الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي إلكترونياً في مدارس الجمهورية 2022

عقدت وزارة التربية والتعليم الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي بطريقة إلكترونية عبر أجهز ة التابلت التي يتسلمها الطلبة في بداية العام الدراسي، من أجل العمل على الحصول على المواد الدراسية وتزامن تواجد أجهزة التابلت مع انتشار الجائحة حتى يتمكن الطلبة من الاستمرار في الدراسة بطريقة إلكترونية، وتعلم وزارة التربية والتعليم على توفير البنية التحتية التكنولوجية اللازمة في المدارس من أجل أداء الاختبارات النهائية بطريقة إلكترونية، ويتم عقد الاختبارات التجريبية للطلبة حتى يتم التعود على شكل ومضمون الامتحانات وطريقة التصحيح الفورية وقياس الطلبة لمستواهم التعليمي خلال العام الدراسي.

الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي

بدأ الأحد العشرين من شهر مارس بداية الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي كما أعلنت عن ذلك وزارة التربية والتعليم. بدأ الطلبة على مستوى الجمهورية في أداء الاختبارات من الساعة التاسعة صباحاً. تهتم الوزارة بتدريب الطلبة على نظام الأسئلة التي تعتمد على الاختيار من متعدد أو الصح وخطأ وغيرها. يتمكن الطلبة من الدخول على منصة الامتحان على التابلت من خلال بيانات الطالب التي يحصل عليها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم. يدخل الطالب على المنصة ثم يبدأ الاختبار لمدة محددة من بدء الدخول وهي ساعة يتمكن الطالب من الإجابة فيها على كافة الأسئلة. وقد بدأ الطلبة اليوم اختبارهم بمادة اللغة الإنجليزية. يستمر الاختبار لمدة ثلاث أيام ويمتحن الطلبة مادتي الفيزياء والتاريخ.

أهمية الامتحان التجريبي لطلبة الصف الأول الثانوي

تقوم وزارة التربية والتعليم بعقد امتحانات تجريبية للطلبة في الصف الأول الثانوي من أجل التدرب على طريق الاختبارات الإلكترونية. وتعمل الوزارة من خلال هذا الاختبار على تعريف الطلبة بشكل الاختبار وأنواع الأسئلة التي ترد لهم وهي عبارة عن اختيار من متعدد. وتهيئة الطالب لاختبارات آخر العام. والتي تعقد في السابع من شهر مايو القادم. وسوف نتعرف على جداول الاختبارات في وقتها.

الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي إلكترونياً في مدارس الجمهورية 2022
الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي إلكترونياً في مدارس الجمهورية 2022

آلية اختبارات الصف الأول الثانوي

  • يتم اختبار الطلبة في الاختبار التجريبي للصف الأول الثانوي بدء من الساعة التاسعة صباحاً، ويمكتد الاختبار طوال اليوم وحتى الساعة التاسعة مساءً.
  • لذلك يتمكن الطلبة من إجراء الاختبار في المدرسة أو المنزل في أي ساعة يختارونها.
  • عندما يبدأ الطالب الاختبار فهو ملتزم بالوقت المحدد وهو لمدة ساعة على حسب نوع الأختبار والمادة.
  • يختب رالطلبة تجريبا في ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية والفيزياء والتاريخ.