كم مدة الإجازة الصيفية في السعودية 2022

يتساءل الكثير من الطلاب عن كم مدة الإجازة الصيفية في السعودية 2022 ولكن وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية لم تعلن حتى الآن عن مدة الإجازة الصيفية بالتحديد، ولكن كما جاء عن التقويم الدراسي لهذا العام، فإن الإجازة الصيفية تبدأ بنهاية أختبارات الفصل الدراسي الثالث، فمن خلال السطور التالية نتعرف سويًا على المواعيد المقترحة لبداية الإجازة ونهاية الفصل الدراسي الثالث.

كم مدة الإجازة الصيفية في السعودية 2022

لن يتم الإعلان حتى الآن عن موعد الإجازة الصيفية لمختلف المراحل التعليمية بالمملكة ولكن وفقًا لما جاء عن التقويم الدراسي فهي تبدأ بمجرد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث، حيث تستمر الإجازة حتى بداية العام الدراسي الجديد لعام 1444هـ والذي لم يتم تحديده حتى الآن أو الإعلان.

من الجدير بالذكر أن الجهة المسؤولة عن تنسيق مواعيد بداية العام الدراسي ونهايته هي وزارة التربية والتعليم السعودي لن تطرح حتى الآن أي معلومات أو بيانات عن مواعيد الإجازة الصيفية.

نهاية العام الدراسي 1443

من المؤكد أن العام الدراسي الحالي ينتهي عند انتهاء دوام الفصل الدراسي الثالث والذي تم تحديد تاريخ انتهائها من قبل الوزارة في الواحد من شهر ذو الحجة عام 1443، والموافق لـ 30 من شهر يونيو لهذا العام، وهذا وفقًا للمواد الموزعة على أيام الفصل الدراسي الثالث حيث يكون الطالب قد انتهى من أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة بتحديد جميع التفاصيل الخاصة بمواد الفصل الدراسي الثالث، بجانب أنها قد قامت بتنسيق المنهج والمواد، حيث تأتي تفاصيل الفصل الدراسي على النحو الآتي:

  • يبدأ الأسبوع الأول من اليوم السابع عشر من شهر شعبان لعام 1443هـ.
  • يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك بعد نهاية الأسبوع السادس والذي يبدأ في اليوم الثالث  والعشرين من شهر رمضان الكريم.
  • تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثالث لمدة 14 أسبوع متواصل يفصلهما العطلات الأسبوعية الرسمية والتي تبدأ من صباح يوم الجمعة وتنتهي في صباح يوم الأحد ليبدأ يوم دراسي جديد.