الجوازات.. يلزم تجديد جواز السفر حال اختلاف شكل الوجه الواضح 2022

أكدت منصة الجوازات السعودية عبر تويتر عن أهمية تجديد جواز السفر في حال اختلاف شكل الوجه الواضح بين الصورة والشخص صاحب الجواز، وتهتم الجوازات بتوضيح كافة البيانات التي يمكن أن يمنع منها المواطن من السفر في حال لم يكن هناك تطابق في البيانات ومنها صورة جواز السفر واختلاف الوجه بين الصورة وصاحب الجواز. لذلك يتم تجديد الجواز من خلال منصة أبشر ومنصة الجوازات السعودية بطريقة إلكترونية دون الحاجة لمراجعة مكاتب الجوازات سوى استلام الجواز الجديد ويمكن الحصول عليه من خلال البريد.

تجديد جواز السفر في حال اختلاف شكل الوجه

أعلنت الجوازات عن أهمية تجديد جواز السفر أو إصداره مرة أخرى في حالات عديدة ومنها انتهاء مدة الجواز. تلف أو ضياع جواز السفر. كما يتم تجديده في حال اختلاف الوجه في الصورة وهي من الأمور الهامة التي لابد من التحقق منها حتى لا يتم التزييف وسفر أحد آخر أو استيلائه على الجواز واستخدامه في غير موضعه، وتحرص الجوازات على صحة البيانات والحفاظ على الأفراد من خلال التحقق وفرض القوانين.

طريقة تجديد جواز السفر السعودي

يتم تجديد جواز السفر السعودي في أي من الحالات السابقة من خلال منصة أبشر الإلكترونية والتي توفر العديد من خدمات الجوازات بصورة نهائية بدون الرجوع إلى مكاتب الخدمة ويتم انهاء التجديد بطريةق إلكترونية كاملة من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة الجوازات عبر موقع أبشر أفراد.
  • تسجيل بيانات دخول المنصة بالاسم وكلمة المرور.
  • تلقى رمز التأكيد وكتابته ثم الانتقال إلى خدماتي.
  • الدخول على الخدمات العامة ومنها الجوازات ثم تجديد جواز السفر.
  • تحديد الاسم وتعبئة البيانات المطلوبة وسداد الرسوم.
  • يتم الانتهاء من تجديد الجواز والتسلم عبر البريد أو أحد مكاتب الخدمات.
الجوازات.. يلزم تجديد جواز السفر حال اختلاف شكل الوجه الواضح 2022
الجوازات.. يلزم تجديد جواز السفر حال اختلاف شكل الوجه الواضح 2022

شروط تجديد جواز السفر

يتم تجديد جواز السفر السعودي للمواطن الذي يمتلك جواز سفر. يتم سداد الرسوم اللازمة للتجديد. التقديم الإلكتروني فقط للتجديد عبر أبشر. سداد المخالفات المرورية. وجود بصمة في الجهاز للمواطن. التواجد في المملكة أثناء التجديد. يتم سداد الرسوم بقيمة 300 ريال لمدة خمس سنوات. يتم تجديد الجواز بقيمة 600 ريال لمدة عشر سنوات. خدمة التجديد لا تشمل جواز السفر التالف أو المفقود، ويتم إصدار جواز جديد في هذه الحالات. كما يمكن إيصال جواز السفر عن طريق البريد السعودي مع تسليم الجواز القديم والعنوان الوطني الصحيح للبريد حتى يمكن الوصول إليه بسرعة وسهولة.