حقيقة تمديد استقبال طلبات تملك العقارات بجدة بأمر ملكي وتحديد سعر المتر في التعويضات 2022-1443

صرحت أمانة جدة عن تفاصيل تمديد استقبال طلبات تملك العقارات كما إضافة إجابة تساؤل كم سعر المتر في هدد جدة حيث تم البدء في إزالة عدد من المناطق في جدة، ومازال يتم العمل على إزالة المزيد من المناطق، حرصًا من الحكومة السعودية على التخلص من جميع المناطق العشوائية، وظهور مدينة جدة بالشكل الحضاري الذي يليق بهذه المدينة السياحية الجميلة، ونوضح لكم عبر الفقرات التالية تفاصيل الحصول على تعويضات الهدد في مدينة جدة.

تمديد استقبال طلبات تملك العقارات 1443

تمت الموافقة على طلب تمديد استقبال طلبات تملك العقارات وفقًا للخادم الحرمين الشريفين ولكن في شروط مُحدد أتت كما يلي:

 تمديد استقبال طلبات تملك العقارات
تمديد استقبال طلبات تملك العقارات

تحتوي مدينة جدة على الكثير من الأحياء العشوائية الفقيرة، وتفتقر هذه الأحياء إلى المرافق والخدمات الأساسية، ولذلك تم الإعلان من خلال الحكومة السعودية عن التخلص من جميع هذه الأحياء، مع إعادة بنائها وإعمارها من جديد، ولكن بالصورة الملائمة للسكان.

ولقد تم الإعلان عن وجود عدد من التعويضات للسكان، ويمكنهم التقديم من خلال الإنترنت للحصول على هذه التعويضات، وبمجرد تقديم الطلب يتم دراسته، ودراسة مدى استيفاء الشروط المطلوبة، وبالتالي تحديد قيمة التعويض المناسب.

كم سعر المتر في هدد جدة

لم تقوم الحكومة السعودية بتحديد سعر المتر، حيث يختلف من منطقة إلى منطقة أخرى، وكذلك تختلف قيمة التعويض التي يحصل عليها كل فرد باختلاف صكوك الملكية، لأن من لديه صك شرعي بملكية الأرض يحصل على تعويض عن الأرض وكذلك تعويض عن الأنقاض، أما من لا يمتلك صك شرعي فإنه يحصل على تعويض عن الهدد فقط.

أسباب هدد المناطق العشوائية في جدة

تحتوي الأحياء العشوائية في جدة على الكثير من الأسباب التي جعلت الحكومة تتخذ قرار بإزالتها، ومن أهم هذه الأسباب ما يأتي:

  • هذه الأحياء لا توجد بها المرافق أو الخدمات الأساسية بالقدر المناسب للسكان بها.
  • تراكم مستنقعات المياه في الشوارع، وهو ما يترتب عليه تراكم الجراثيم والميكروبات التي تنقل الأمراض للسكان.
  • تم البناء في الأحياء العشوائية بطريقة غير منظمة، وهناك الكثير من المباني القديمة بها الآيلة إلى السقوط، وهو ما يمثل خطر على السكان والمجاورين لهم.
  • الحرص على إعادة بناء هذه الأحياء بطريقة منظمة، مع تنظيم الشوارع والطرقات بالمسافات الكافية.
  • مدينة جدة من أهم المدن السعودية السياحية، ولابد أن يكون شكل المدينة لائق أمام السياح، ولذلك تحرص الحكومة على إعادة الإعمار مع المباني الجيدة، وتوفير كل الخدمات المتكاملة.