“التعليم السعودي” الخطة الدراسية التقويم الدراسي للترم الثالث 1443

لقد تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودي على الخطة الدراسية التقويم الدراسي للترم الثالث، والتي تشمل جميع إجازات الفصل الثالث، والموعد المحدد أن يبدأ الفصل الثالث به، وكذلك موعد نهاية الفصل الثالث وبداية الإجازة الصيفية، المميز أن هذه الخطة يمكن من خلالها معرفة جميع التفاصيل.

الخطة الدراسية التقويم الدراسي للترم الثالث

منذ بداية العام الجديد لقد تم استحداث العديد من التعديلات المختلفة والتي تهدف إلى أن يتم تطوير التعليم على أعلى مستوى في السعودية، كما أنها تساعد الطالب عند التخرج أن يصبح ذا مستوى يتوافق مع ما يحتاج إليه سوق العمل، ومن ضمن التعديلات التي تم إجرائها على التقويم الدراسي استحداث الفصل الدراسي الثالث والأخير بالسعودية، ويتمثل التقويم الدراسي الثالث فيما يلي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الـ 17 من شعبان 1443 ويستمر لمدة 13 أسبوع مثل الفصل الأول والثاني، وتعود الدراسة من جديد في الـ 1/12/1443 هجريًا.
  • يحتوي الفصل الثالث على إجازتين مطولتين الإجازة الأولى موعدها في 24/10/1443 أما الإجازة المطولة الثانية فإنها في 16/11/1443 هجريًا.

تكذيب بعض الشائعات الرائجة بخصوص الترم الثالث

رأت الوزارة أن إعلان الخطة الدراسية أمرا هاما ويصب في مصلحة الطلاب في تلك الفترة، خاصة بعد أن انتشرت بعض الأخبار الرائجة عن إلغاء الترم الثالث بسبب قدوم شهر رمضان، أو نتيجة لتفشي كورونا وغيرها من الأخبار المضللة والتي لا أساس لها من الصحة.

ولكن في الحقيقة أنه بعد أن تم رفع كافة القيود التي كانت في فترة انتشار فيروس كورونا، كان ذلك بمثابة موقف قوي من حكومة المملكة العربية والتي اتخذت ذلك الموقف بالتحديد لكي ترد ردا قاطعا لتكذيب تلك الشائعات، وطمئنة الطلاب على سلامة سير العملية التعليمية وعلى أن الدراسة بالفصل الثالث سوف تستمر كما هي حضورية بالنسبة إلى الطلاب في جميع المراحل التعليمية بالمملكة.

كما أن الحكومة السعودية متمثلة في وزارة التعليم السعودية عزمت على إعلان الخطة الزمنية والتعديلات الدراسية التي تخص نظام سير الدراسة خلال شهر رمضان المبارك، والذي سوف تكون الدراسة به حضورية أيضًا، ويحتوي على أطول إجازة بالفصل الثالث ومدتها 13 يومًا وهي إجازة عيد الفطر.