انطلاق آخر الفصول الدراسية يوم الأحد القادم وأهم الأجازات 1443هـ

أعلنت وزارة التعليم عن انطلاق آخر الفصول الدراسية يوم الأحد القادم الموافق العشرين من شهر مارس 2022، والموافق يوم السابع عشر من شهر شعبان 1443هـ. والذي يتخلله مجموعة من الأجازات طبقا للتقويم الدراسي لعام 1443هـ، وتقوم وزارة التعليم بالتعريف بتلك الأجازات من بداية العام حتى يكون الجميع على علم بتلك المواعيد والتي تخضع للتعديل على حسب ما يطرأ على المملكة من مناسبات، وكان منها إضافة أجازة يوم التأسيس في شهر فبراير، ولذلك سوف نتعرف على تفاصيل الفصل الدراسي الاثلث آخر الفصول الدراسية والذي ينتهي العام الدراسي بنهايته.

انطلاق آخر الفصول الدراسية

  • تعلن وزارة التعليم عن موعد انطلاق آخر الفصول الدراسية للعام الحالي وهو الفصل الدراس يالثالث.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث والعودة إلى المدارس يوم الأحد القادم الموافق السابع عشر من شهر شعبان 1443هـ.
  • يحتوي الفصل الدراسي على بعض الأجازات الرسمية ومنها أجازة عيد الفطر المبارك.
  • كما يحتوي على أجازات مدرسية وهي عبارة عن أجازتين مطولتين تكون آخرها في شهر يونيو 2022.

 موعد العودة إلى المدرسة

يتم العودة إلى المدرسة لكافة المراحل الدراسية بنظام الحضور كما أعلنت عن ذلك وزارة التعليم يوم الأحد الموافق 20 من شهر مارس. الموافق يوم السابع عشر من شهر شعبان. يبدأ الطلبة في مراحل التعليم في الدراسة وفقا للإجراءات الأخيرة التي تم الإعلان عنها ومنها تخفيف الإجراءات الاحترازية. كما تم إلغاء التباعد في الفصول. وعودة طابور الصباح والأنشطة الصفية واللاصفية.

انطلاق آخر الفصول الدراسية يوم الأحد القادم وأهم الأجازات 1443هـ
انطلاق آخر الفصول الدراسية يوم الأحد القادم وأهم الأجازات 1443هـ الد

أجازات الفصل الدراسي الثالث

تبدأ أولى أجازات الفصل الدراسي الثالث والأخير في العام الدراسي الحالي 1443هـ يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، وتستمر لمدة عشرة ايام. يعود الطلبة بعدها إلى الدراسة يوم السابع من شهر شوال 1443هـ. ثاني الأجازات في الفصل الدراسي الثالث هي أجازة مطولة تبدأ يوم الرابع والعشرين من شهر شوال. ثم أجازة مطولة ثالثة تبدأ يوم السادس عشر من شهر ذي القعدة.

مدة الدراسة في آخر الفصول الدراسية

يتكون الفصل الدراسي الثالث من 13 أسبوع، وهي عدد الاسابيع التي شملها كل فصل دراسي منذ انطلاق العام الدراسي الحالي واعتماد نظام الثلاث فصول دراسية. ضمن منظومة تطوير التعليم التي تعمل عليها المملكة وقطاع التعليم من أجل الوصول إلى أحدث التقنيات التعليمية العالمية، خاصة بعد ما حققته المملكة من تقدم في قطاع التعليم مع استخدام الوسائل الإلكترونية كبديل لاستمرار الدراسة مع انطلاق الجائحة وتصنيف المملكة الرابع على مستوى العالم في التعليم الإلكتروني.