موضوع تعبير عن عيد الأم للطلبة ومظاهر الاحتفال في المدارس 2022

تأتي قريبا مناسبة الاحتفال بعيد الأم ولذلك تكون من أهم الموضوعات للطلبة في المدارس في مراحل التعليم المختلفة هو طلب موضوع تعبير عن عيد الأم، كما يتم إقامة العديد من الاحتفالات في هذا اليوم والذي نتعرف على موعده في هذا المقال، وعلى مظاهر الاحتفال التي تتم في المدارس ابتهاجا بهذه المناسبة الغالية على قلب كافة الأبناء تعبيرا عن فضل الأم ومكانتها في المجتمع، كما نقوم بكتابة موضوع تعبير عن عيد الأم شامل العناصر، والأدلة على فضل الأم.

موضوع تعبير عن عيد الأم

نتعرف اليوم على موضوع متكامل عن عيد الأم يشمل العناصر من المقدمة والعناوين الفرعية والأدلة التي وردت في فضل الأم،ثم خاتمة. وهو موضوع يمكن للطلبة الاستعانة به في المراحل التعليمية المختلفة وكتابة ما يعبر عنهم وأهمية الأم في عيدها، وكيف يكون تكريمها في هذا اليوم.

مقدمة موضوع تعبير عن عيد الأم

الأم هي عامود كل بيت والسقف الذي يستر ساكنيه من الأبناء والبنات، وهي اللبنة التي يتم البناء عليها وبها كافة الأركان لذلك عندما نتحدث عن الأم لابد أن نعرف تلك القيمة التي نتحدث عنها، والتي يعرف فضلها القاصي والداني.

موضوع تعبير عن عيد الأم

عندما نتحدث عن عيد الأم فإننا نتحدث عن مناسبة هامة في عقل وقلب كل أسرة وكل أبن أو بنت، فالأم هي الأساس والمدرسة التي تربي وتعلم، وتقدم حياتها فداء لأبنائها، وهي التي تقيم السلوك، وتغرس القيم في نفوس الابناء. لذلك فإن الاحتفال بها لا يتوقف على مناسبة ولكنه احتفال ياقم كل يوم عرفانا بجميلها وفضلها على الجميع.

الأدلة على فضل الأم

وردت الأحاديث النبوية الشريفة التي تبين فضل الأم والتي توضح مكانتها في المجتمع، والتي توصي  بها الجميع ومنها حديث الرسول عليه السلام عندما سئل عن فضل الأم في حديث أبي هريرة قال:
عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: ((جاء رجل إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقال: يا رسول الله.. من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أمك.. ثم من؟.. قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أبوك))
يتضح من هذا الحديث فضل الأم وكيف وصى بها الرسول عليه السلام لما لها من مكانة في الأسرة والمجتمع. وكونها مربية الأجيال التي تصنع الرجال وبناة الأمم، وكما قال الشاعر:
” الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق”
موضوع تعبير عن عيد الأم للطلبة ومظاهر الاحتفال في المدارس 2022
موضوع تعبير عن عيد الأم للطلبة ومظاهر الاحتفال في المدارس 2022

مظاهر الاحتفال في المدارس

تقيم العديد من المدارس احتفالات بمناسبة عيد الأم ويتم فيها التمثيل والغناء. وإلقاء الشعر الذي يمجد الأم ودورها. وينتظر الجميع من الطلبة هذا اليوم وهو يوم 21 من شهر مارس والذي يتوافق معه استقبال الربيع، لكي يعبر كل منهم عن شعوره الجميل في هذا اليوم سواء تجاه الأمهات في المنزل، أو تجاه المعلمة في الفصل.