موافقة الكاف على تأجيل مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

ينتظر الكثير من عشاقي الساحرة المستديرة مباراة مصر والسنغال التي كان مقرر عقدها في 28 من شهر مارس. حيث وافق الكاف (الاتحاد الإفريقي لكرة القدم) على طلب تأجيل مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 لمدة أربع وعشرين ساعة.

تأجيل مباراة مصر والسنغال

وقد تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم موافقة رسمية من الكاف حول إقامة المباراة في يوم 29 من شهر مارس الجاري بدلًا من يوم 28، لقد تقدم اتحاد كرة القدم المصري بطلب لتأجيل المباراة الفاصلة بين منتخب مصر ومنتخب السنغال في لقاء العودة ليوم واحد، وذلك نظرًا لصعوبة خوض اللاعبين مباراتين خلال وقت قصير، بالإضافة إلى السفر الطويل الذي يتطلب نحو 6 ساعات للوصول إلى داكار العاصمة السنغالية، وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC» المذاع على فضائية «DMC»، وضح المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة المصري وليد العطار.

صدمة لمنتخب مصر قبل مباراة السنغال

قرر الكاف إقامة مباراة مصر والسنغال على ملعب ديامينياديو الأوليمبي في دولة  السنغال، وسوف يتم اقامة مباراة الذهاب في يوم 25 الجاري على إستاد القاهرة، ولقد خاطب اتحاد الكرة المصري الكاف من أجل تأجيل مباراة الإياب أمام السنغال خارج القاهرة ويرجع ذلك للفارق الزمني. حيث كان يفصل فقط ما بين المباراتين 48 ساعة، وفيما يلي المواعيد النهائية لمبارة مصر والسنغال:

  • مباراة الذهاب في (مصر) الموافق من يوم 25 مارس 2022 يوم الجمعة الساعة 19:30.
  • مباراة العودة في (السنغال) يوم 29 مارس 2022 في تمام الساعة 17:00.

سبب مطالبة مصر بتأجيل مباراة الإياب

إن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم يدعم بكل قوة الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب كارلوس كيروش البرتغالي، لكي يتم تحقيق حلم صعود المنتخب المصري إلى البطولة الغالية وهي كأس العالم المقرر انعقادها في قطر في هذا العام، موضحًا أنه قد تم تنفيذ بعض المطالب الخاصة بالجهاز الفني لمنتخب مصر، وسوف يتم تنفيذ الجزء الباقي منها خلال الفترة المقبلة، وقد حصد منتخب السنغال على (بطولة أمم أفريقيا) بعد الفوز في مبارة مثيرة على منتخب مصر بالمباراة النهائية بنتيجة 4 أهداف بركلات الترجيح.