مسابقة مدرستي تبرمج التسجيل في المرحلة الثانية 1443هـ

مسابقة مدرستي تبرمج التي تطلقها الممكلة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت واليت تهتم بتعليم البرمجة وعلم الحاسوب للاطفال في الأعمار المختلفة، من داخل المملكة وخارجها، والتي تتيح لهم فرص التعلم عبر مجموعة من المسارات، وانطلقت المسابقة في العام 2021 وما زالت تقدم الخبرات للطلبة من خلال التسجيل في المرحلة الثانية التي بدأت من العشرين من شهر فبراير وتستمر حتى السابع عشر من شهر مارس، ولذلك لم يتبقى على مهلة التسجيل للطلبة سوى يومين ويتم غلق الباب وهي فرصة جيدة للجميع للحصول على كورسات تعليمية جيدة.

مسابقة مدرستي تبرمج

واحدة من المسابقات التي تهتم بها المملكة وقطاع التعليم من أجل توفير تعلم برامج الحاسوب للطلبة في المراحل التعليمية المختلفة والتي تم التعاون مع مايكروسوفت وعدد من الشركاء في المجال. تهدف المملكة من هذه المسابقة منح الفرصة للطلبة في تعلم برامج الحاسوب والدخول في تكنولوجيا البرمجة. تم الانتهاء من المرحلة الأولى وأعلنت العديد من المدارس عن الطلبة المتميزين بها من خلال لعبة ماين كرافت، وساعة برمجة. تعمل المملكة على تعزيز القدرة على الاستمرار والدخول في المسابقات العالمية التي يتم تنظيمها في عالم البرمجة. شهدت المرحلة الأولى مشاركة كبيرة تزيد على 3 مليون طالب ومشترك.

الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج

  • يتمكن الطلبة من الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج من خلال موقع منصة مدرستي والدخول بحساب الطالب واختيار عنوان مدرستي تبرمج.
  • يتم الدخول على البرامج المعدة للتعلم من خلال اللقاءات الافتراضية التي تنظمها عبر مايكروسوفت تيمز.
  • كما يتم التدريب من خلال منصة العودة إلى المدرسة أو اللجوء إلى التدريبات من الإدارات التعليمية.

"<yoastmark

 أهداف مسابقة مدرستي تبرمج

تعمل مسابقة مدرستي وقطاع التعليم على تحقيق عدة أهداف من خلال إطلاق المسابقة بين الطلبة ومدارس المملكة ومن هذه الأهداف العمل على نشر الوعي بأهمية تعلم برامج الحاسوب. توظيف المهارات الخاصة بالطلبة السعوديين في مجالات التكنولوجيا الحديثة. العمل على اكتشاف المواهب الرقمية للطلبة وكذلك المعلمين. التعرف على مفاهيم البرمجة وسهولة تعلمها واتقانها. العمل على فتح آفاق الاكتشاف والابتكار التي تقدمها تعلم البرمجة. خلق أجيال جديدة تعتمد عليها المملكة في مجال التقنية والحاسوب. مواكبة التطورات السريعة حول العالم وتنفيذها في المملكة.