“وزارة التربية والتعليم” تعلن عن الدليل الارشادي الوقائي للفصل الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن الدليل الارشادي الوقائي للفصل الثالث، والذي يلزم ان يقوموا كافة الطلاب والطالبات الإلتزام الكامل به، وهذا فقط في ظل جائحة كورونا للحفاظ التام على صحة المواطنين، ونظرًا لتقارب الطلاب في هذه الأوقات وحضورهم المستمر، فيلزم ان يتم الاحتفاظ بكافة الاحترازات والاحتياطات والاجراءات الواجب مراعتها في الحضور بالمدارس المختلفة.

الدليل الارشادي الوقائي للفصل الثالث

قامت وزارة التربية والتعليم من قبل الدكتور محمد حمد آل شيخ وزير التربية والتعليم، بتطبيق الدليل الارشادي والمعتمد للفصل الدراسي الثالث، من الهيئة العامة للصحة والوقاية بالمملكة ، على أن العودة إلى المدارس سوف يترتب عليها الكثير من المخاطر والأضرار ولذلك يفضل ان يقوموا كافة الطلاب بأخذ احتيطاتهم من خلال الدليل الارشادي المعلن عنه من الوزارة.

بالإضافة إلى ذلك فقد قامت الوزارة بتوجية المدارس الخاصة بالعديد من المحافظات المختلفة بداخل المملكة، على تطبيق كافة التحديثات المختلفة على الدليل الارشادي والتي تضمن ان يلزم ان يتم الحضور بشكل يومي، والغياب سوف يكون حاسم بشدة لكل من طلبة المراحل الابتدائية ورياض الاطفال، والالتزام الكامل بالزي الوقائي وهو ارتداء الماسكات أثناء اليوم الدراسي، وأرتداء الملابس النظيفة.

بالإضافة إلى ذلك فأن في حالة مرض أي طالب فيلزم ان يقوم بتقديم طلب إلى إدارة المدرسة، لكي يتم إعفاءه من الغياب وتقديم ما يثبت بالحالة المرضية الخاصة بالطلب، بالإضافة إلى ذلك فسوف يتم عودة الطابور الصباحي وأداء الصلاة وأيضا الانشطة الصيفية واللاصيفية.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

تم الإعلان عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث على أنه سوف يوافق يوم الأحد 20 من شهر مارس الموافق 17 من شهر شعبان، وقد تبقى على بداية الفصل الثالث فقط أسبوع واحد، ويلزم ان يقوموا الطلاب بكافة المراحل التعليمية، ان يكونوا على أتم الاستعدادات من القوانين الإجرائية التي وضعتها المملكة العربية السعودية لكافة الطلاب.

من خلال المعلومات التي تم سردها في المقال يمكنك ان تتعرف على كافة الإجراءات الهامة والتصريحات، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك ان تتعرف على موعد بداية الفصل الدراسي الثالث، والتي أعلن عنه الدكتور وزير التربية والتعليم محمد حمد آل شيخ.