عاجل ورسميًا.. التعليم تُعلن الغاء المجموعات وعودة الدوام حضوري للمدارس بدءًا من هذا الموعد

أعلنت وزارة التعليم الغاء المجموعات وعودة الدوام حضوري وإضافة تعديلات بشأن نظام العودة للمدارس بالفصل الثالث للعام الدراسي الحالي 1443 ، وذلك تزامناً مع عودة الدراسة للترم الأخير للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة والصف الأول الثانوي ،حيث أعلنت الوزارة عن بعض الأمور الهامة، ومنها التأكيد على الإجراءات الاحترازية لفئة الطلاب دون 12 عام والأكبر من ذلك، وإليكم تفاصيل هذه القرارات في السطور التالية.

عودة الدراسة بالترم الثالث للمدارس حضوري

أعلنت هيئة الصحة العامة بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية عن إضافة تغييرات على نظام العودة للمدارس الفصل الأخير للعام الحالي 1443 هجرياً ، وذلك عن طريق تقسيم الطلاب إلى فئتين الأولى بالنسبة للطلاب الذين تخطوا 12 عاماً والثانية بالنسبة للطلاب الأقل من 12 عاماً.

ولكن يبقى القرار الأهم هو عدم التخلي عن الإجراءات الاحترازية ومنها ارتداء الكمامة والالتزام بها ومنع الطلاب أو المعلمين أو الإداريين من دخول المدرسة إلا بعد ارتداء الكمامة وذلك لكونها وسيلة الوقاية الأبرز تجاه فيروس كورونا أو تجاه أي وباء آخر .

الغاء المجموعات وعودة الدوام حضوري

حيث جاءت التعديلات الخاصة بفئة الطلاب الأكبر 12 عام طبقا لتصريحات الصحة العامة كالتالي:

  • عودة نظام الفسحة من جديد، ولكن مع تقسيم الطلاب أثناء خروجهم.
  • التحقق من الحالة الصحية بواسطة تطبيق توكلنا.
  • إلغاء التباعد الجسدي بصفة كاملة.
  • الالتزام بارتداء الكمامة أثناء اليوم الدراسي.
  • القيام بعملية تهوية الفصول بشكل جيد وبصفة يومية.
  • حذف فقرة الاصطفاف الصباحي.

وجدير بالذكر أنه تم السماح بمشاركة الوجبات لكلاً من المعلمين والطاقم الإداري بعدما كان الإفطار الجماعي محظوراً لكافة الطلاب والمعلمين فضلاً عن التأكيد على الالتزام بتعقيم مرافق المدرسة يومياً.

الغاء المجموعات وعودة الدوام حضوري
الغاء المجموعات وعودة الدوام حضوري

الدراسة الفصل الدراسي الثالث

شملت قرارات وقاية اليوم تعديلات للطلاب دون 12 عام  حيث جاء أول تلك القرارات إلغاء التباعد أثناء عملية الحضور والانصراف مع التأكيد على بعض الأمور السابق ذكرها.

حيث أكدت وقاية على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية عند ظهور الأعراض على أي طالب داخل المدرسة والمخالطين له مع عزلهم وتقديم كافة الخدمات الطبية لهم ومراقبة تطور حالتهم، والتأكيد على الالتزام بارتداء الكمامة أثناء اليوم الدراسي لكلاً من المعلمين والإداريين.