إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين في المملكة موعدها وعدد الأيام

إجازة عيد الفطر 1443هـ من الأجازات الهامة والطويلة في المملكة التي يحسبها جميع موظفي المملكة في القطاع الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص، وتبدأ الأجازة في شهر رمضان ثم تستمر حتى الانتهاء من أيام العيد الثلاث وسوف نتعرف على عدد الأيام التي يحصل عليها العاملين في القطاعين العام والخاص، وكذلك اجازة المدارس وقطاع التعليم وموعد العودة إلى العمل، وكم بقي على الأجازة من أيام في التالي.

إجازة عيد الفطر 1443هـ

  • تعتبر أجازة عيد الفطر من الأجازات الهامة التي تأتي بعد صيام شهر رمضان ويكون لها فرحة مميزة لدى الجميع.
  • يعتبر شهر رمضان من الأشهر المباركة التي تختص بالعبادات ويفضل الكثيرين على الحصول على أكبر قدر من الأجازات به.
  • تقدم المملكة أجازة العاملين في قطاع الحكومي لمدة تصل حتى عشرة أيام ويحصل العاملين في القطاع الخاص على أجازة لمدة أربعة ايام.
  • أما عن أجازة القطاع التعليمي فهي تمتد من الرابع والعشرين من شهر رمضان وحتى السابع من شهر شوال 1443هـ.

موعد أجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

تقد الممكلة للعاملين في القطاع الحكومي أجازة تصل حتى عشرة أيام تكون من نهاية شهر رمضان وذلك لأن العشر الأواخر من الشهر الكريم لها أهمية كبيرة ويعتمد عليها البعض في القيام بالعمرة والصلاة في الحرم وغيرها، لذلك تبدأ اجازة العاملين من نهاية دوام يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان وتنتهي يوم الخامس من شهر شوال. تكون العودة إلى العمل يوم السادس من شهر شوال 1443هـ.

موعد أجازة العاملين في القطاع الخاص

  • يحصل العاملين في القطاع الخاص على أجازة عيد الفطر لمدة أربعة أيام وتبدأ من يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان وتستمر حتى الثالث من شهر شوال وتكون العودة إلى العمل يوم الرابع من شوال 1443هـ.
  • بينما تكون أجازة قطاع التعليم بدء من يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان وتستمر حتى السابع من شهر شوال الموافق يوم الثامن من شهر مايو 2022.
إجازة عيد الفطر 1443هـ
إجازة عيد الفطر 1443هـ

كم بقي على شهر رمضان

تهتم المملكة بتحديد موعد الشهر الفضيل ولكنها تعتمد على الحسابات الفلكية ثم تبدا الرؤية لهلال الشهر الكريم في التاسع والعشرين من شهر شوال حتى يتم التعرف على اليوم الذي يبدأ فيه الشهر، ويتم رؤية الهلال في العديد من الدول العربية لتحديد دخول الشهر الكريم وبدء الصيام. وبالحسابات الفلكية فإن شهر رمضان المبارك سوف يبدأ في الثالث من شهر ابريل 2022، لذلك فقد تبقى على الشهر الكريم ثمانية عشر يوم .

كم بقي على إجازة عيد الفطر

بالحسابات الفلكية لقدوم شهر رمضان الذي يبدأ يوم الثالث من شهر ابريل للعام 2022، فإن أجازة عيد الفطر والتي تبدأ في الخامس والعشرين من شهر رمضان الموافق يوم السادس والعشرين من شهر أبريل فإن عدد الأيام المتبقية على حصول الموظفين على الأجازة هي 42 يوم.