متى بداية العام الدراسي 1444 ونهاية السنة الدراسية 1443 نظام الثلاث فصول وفقًا للتقويم

وزارة التعليم كشفت عن التقويم الدراسي منذ بدء السنة الدراسية، وتزامنًا مع اقتراب العام الجاري يرغب الطلاب في معرفة موعد بداية العام الدراسي 1444 والذي سيأتي بعد انتهاء العام الحالي 1443، حيث أن العام الدراسي الحالي يعد عام مختلف تماماً بالنسبة إلى التعليم داخل المملكة لأنه يحتوي على ثلاث فصول دراسية بدلاً من 2.

ولأن الطلاب يهتمون دائماً بما يخص التعليم وكذلك أولياء الأمور والمعلمين يتساءلون عن المعلومات التي تخص هذا الأمر سواء كانت عن موعد بداية العام الدراسي الجديد أو موعد نهاية العام الدراسي الحالي وكذلك بداية ونهاية الفصل الدراسي الثالث، وجميع تلك التفاصيل نعرضها بمقالنا.

متى بداية العام الدراسي 1444

بداية العام الدراسي 1444 لم يتم تحديدها إلى الآن”، وهذا حيث أنه يتم اختيار موعد له خلال العطلة النهائية للعام الحالي، لذلك لم تصدر أي جهة رسمية أي تاريخ يخص هذا الأمر، وهذا لأن وزارة التعليم والتي تمثل الجهة الحكومية المتولية تنظيم المواعيد والفقرات المتعلقة بالعام الدراسي من ضمنها تحديد الجداول الزمنية المتعلقة ببدء العام ونهاية العام لم تعلن أي شيء إلى الآن.

وسبب بحث الطلاب هو أن هناك تعديلات كبيرة وكثيرة تم وضعها في العام الدراسي الحالي والتي ترتب عليها زيادة أيام الدراسة الفعلية حيث بلغت 189 يوم دراسي.

كما حظي العام بعدد كبير من العطلات والإجازات التي حصل وسوف يحصل عليها الطلاب، ومن ضمن هذه الإجازات إجازات خاصة باليوم الوطني وكذلك الإجازات المتعلقة بنهاية الأسبوع والعيد وإجازات منتصف الفصل ونهاية الفصول.

بداية العام الدراسي 1444
بداية العام الدراسي 1444

نهاية العام الدراسي 1443

أحد ما يثير تساؤل الطلاب داخل المملكة هو موعد نهاية العام الحالي والذي قررت وزارة التعليم أنه سيكون في 1 ذو الحجة 1443 والموافق بالتقويم الميلادي 30 يونيو 2022 بنهاية الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثالث.

وهذا الموعد جاء وفقاً للوائح المنصوص عليها من الوزارة بالتقويم الدراسي المنظم للعام، وسوف يكون الطالب في هذا التاريخ حصل بالفعل على المقررات الدراسية التي كان يفترض أن يدرسها لمدة ثلاث فصول.

وكذلك أنهى الاختبارات المتعلقة بكل فصل ليحصل بعدها على عطلة تستمر لفترة طويلة وسوف تنتهي إلى حين إعلان آخر من وزارة التعليم عن بداية العام جديد 1444، وسوف يكون هذا الإعلان بعد أن تكون انتهت الجهات الرسمية من إنشاء تفاصيل العام الجديد وكذلك اعتماد الأوراق الثبوتية واعتماد معدلات الدراسة التحصيلية للطلاب.