بشرى سارة للطلاب.. التعليم تعتمد تاريخ الاختبارات للمتغيبين وتعزيز المهارات 1443 في هذا الموعد

الوزارة كشفت عن تاريخ الاختبارات للمتغيبين لأن وزير التعليم قد التقى مع القيادات التعليمية وبدأ اللقاء بالشكر والامتنان لخادم الحرمين، وجميع القائمين على العملية التعليمية للوصول بالمستوى التعليمي بهذا الشكل المرتفع، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل المنتسبين للتعليم لكي يواصلوا الرحلة التعليمية وتستمر المدارس بالصورة الجذابة المطمئنة سواء للطلاب أو حتى لأولياء الأمور.

وقد دعا الإدارات بأن يستفيدوا من الميزانية التشغيلية والعمل على أن تصرف بالأوجه المتخصصة، وخلال هذا اللقاء قد تم تحديد سيناريو الاختبارات للمتغيبين وتعزيز المهارات وقرارات كثيرة ومتعددة.

تاريخ الاختبارات للمتغيبين وتعزيز المهارات

خلال اللقاء الذي تم بين وزير التعليم والقيادات التعليمية قد وضح الوزير الآلية التي ستعقد بها الاختبارات والسيناريوهات المحددة التي سيتم بها اختبار الطلاب المتغيبين خلال مواعيد الاختبار المحددة، ولقد أكد الوزير بأن الاختبارات بالمواد الأساسية ستكون بالأسبوع الأول بالترم الثالث وهي حضورية لجميع الأشخاص الذين لم يحضروا اختبارات مع الطلاب بالفترة الأولى.

تاريخ الاختبارات للمتغيبين وتعزيز المهارات

اختبارات تعزيز المهارات

أما عن اختبارات تعزيز المهارات فهي ستكون بالأسبوع الثاني في الترم الثالث، وأيضاً حضورية للجميع، ولم تأخذ الوزارة هذا القرار إلا بعدما تأكدت من أن الوضع سيكون لصالح الطلاب، وبعد أن حصر الوباء بشكل نهائي، وأصبح العدد المصاب قليل جداً إذا ما تم مقارنته بالفترة الأولى، ولقد طمأنت الوزارة أولياء الأمور حول الطريقة التي سيتم بها تأدية الاختبارات، وقالت بأنها تطبق الإجراءات التي تضمن الحفاظ على الطلاب بشكل كامل.

اختبار تعزيز المهارات
اختبار تعزيز المهارات

آلية الاختبارات النهائية بالترم الثاني

لقد أعلنت وزارة التعليم الآلية التي تتم بها الاختبارات الخاصة بالترم الثاني، وقد حددت الوزارة آلية الاختبارات جميعها ستكون حضورية حتى الفئات استثنائية من الحضور الذين يتلقون التعليم عن بعد سيؤودا الاختبارات بالشكل الحضوري، عدا الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح.

وإن لم يتمكن أي طالب من الحضور بسبب أي ظرف ما ولم يتمكن من الذهاب لتأدية الاختبارات، فعليهم أن يؤدوها بالشكل الحضوري أيضاً بالفترة الثانية. ويكون هذا بالأوقات التي تحددها الوزارة بالترم الثالث في الاختبارات الأساسية للأشخاص المتأخرين ستكون بالترم الثالث بالأسبوع الأول.

أما تعزيز المهارات ستكون بالأسبوع الثاني خلال الترم الثالث، وتتم الاختبارات وسط إجراءات تقى الطلاب من التعرض لأي خطر، والوزارة تتابع بنفسها سير العملية التعليمية، مع حفظ سلامة الجميع، فلا داعي لأن يشعر أولياء الأمور بأي قلق، لأن الوزارة قد حددت كافة الارتكازات والتفاصيل حول سير الاختبارات.