متحدث الداخلية يعلن تنبيه هام للوافدين إلى المملكة العربية السعودية

صرح اليوم المقدم طلال الشهلوب المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية بشأن تنبيه هام للوافدين إلى المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بإجراءات جائحة كورونا قبل دخولهم إلى أراضي السعودية، تحديد بعد القرارات الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، والتي لاقت قبول واستحسان الكثير من الأفراد سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية، والتي من ضمنها إلغاء التباعد بين المسجد النبوي والمسجد الحرام وباقي المساجد في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

إمكانية دخول المقيمين للمملكة بغض النظر عن حالة التحصين

أشار اليوم المتحدث الرسمي والأمني باسم وزارة الداخلية السعودية الذي يحمل اسم طلال شلهوب عن المستجدات الخاصة بالإجراءات المتعلقة بجائحة كورونا بالسعودية، ثم أشار خلال مؤتمره الصحفي المتعلق بمستجدات كورونا عن خبر هام وهو إمكانية دخول المقيمين للمملكة بغض النظر عن حالة التحصين المتعلقة بكل فرد.

شروط دخول المملكة الجديدة

وبعدما تعرفنا على خبر إمكانية دخول المقيمين للمملكة بغض النظر عن حالة التحصين صرح المتحدث الرسمي أنه يشترط توفير التأمين من أجل تغطية رسوم العلاج الخاصة بإصابة الفرد فيروس كورونا وذلك على مختلف أنواع تأشيرات الزيارة، بما يشتمل تأشيرة السياحة والزيارة للعمرة وذلك أثناء بقاء الزائر بالمملكة العربية السعودية أو حال تمديد التأشيرة أو حال الدخول والخروج المتعدد.

القرارات الجديدة التي أعلنت عنها المملكة

صرحت بالأمس المملكة العربية السعودية مجموعة من القرارات الجديدة والتي تعد محل اهتمام الكثير من الأفراد خلال هذه الفترة، ومن بين هذه القرارات:

  • إلغاء تطبيق إجراءات التباعد في المسجد النبوي والمسجد الحرام وكافة الجوامع والمساجد بحيث يظل ارتداء الكمامات فيها متاح.
  • لا يشترط على المواطنين والمقيمين ارتداء الكمامات الواقية خلال الأماكن المفتوحة على أن يتم ارتدائها في الأماكن المغلقة فقط.
  • لا يشترط على الوافدين أو المقيمين تقديم فحص بي سي أر حال القدوم إلى المملكة العربية السعودية سواء كان معتمد أو غير معتمد.
  • سيلغى ما تم تطبيقه من حجر صحي مؤسسي أو حجر منزلي والتي تم تطبيقها من أجل الحماية من الأفراد القادمين إلى المملكة والحاملين الفيروس.