بعد تصريحات الرئيس السيسي.. تعرف على اشتراطات البناء الجديدة 2022

أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن اشتراطات البناء الجديدة 2022، وذلك أثناء افتتاحه مجموعة من المشروعات بالأمس الأربعاء الموافق 2 من شهر مارس لعام 2022 وذلك حيث قال خلال الافتتاح ” “لو عاوز أفضى علشان أعمل محورين علشان يبقا متنفس للناس.. تراخيص البناء فيها نقاش كتير وبسمع وبشوف تعليقات الناس .. مش هنزايد على بلدنا ..لا لا .. وإذا كان الأمر نشرح للناس أكثر”، ثم أشار “الكتل دى حول القاهرة .. طيب يا جماعة يبقا فيه صيغة لحل المسألة .. الاشتراطات مش ضد الناس.. في إسكندرية أبراج 17 دور في شارع 6 متر.. بنعمل في برج العرب والعامرية مدن علشان توفر سكن للمحافظة مش هقفل عليك.. مش هنسيب الناس كده”.

اشتراطات البناء الجديدة 2022

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بالإعلان عند افتتاحه لمجموعة من المشاريع بالأمس عن اشتراطات البناء الجديدة 2022، حيث واجهت جمهوريتنا العربية خلال الآونة الأخيرة الكثير من التعديات الضخمة على الأراضي الأمر الذي قد ينتج عنه خطورة خلال المستقبل القادم بالنسبة للإنتاج الزراعي.

تحديدًا بعد بحث الكثير من الأفراد عن الاشتراطات التي يجب أن تتوافر لإتمام عملية البناء بحيث تتم عملية البناء بصورة قانونية، وهذه الاشتراطات جاءت على النحو التالي:

  • يجب أن يبدأ العرض الشرطي ما ين 8 وحتى 12 متر على أن يكون الارتفاع المسموح به كي يتمكن الأفراد من إجراء البناء 13 متر.
  • وفي حال كان ارتفاع المبنى يبلغ 10 متر، فيشترط أن يكون عرض الشارع كحد أدنى لا يقل عن 8 متر.
  • لابد وأن يقوم المواطن بدفع الرسوم التي قامت بتحديده الحكومة المصرية الخاصة بالترخيص.
  • ينصح بأن يكون هناك شهادة يستدل منها على ثبوت صلاحية البناء.
  • ينصح كذلك أن يتم تحضير شهادة مناسبة في حال كان هذا البناء تم تخصيصه للجراج وكذلك موافقته مع المبنى الموجود أعلاه.

تطوير وميكنة اشتراطات البناء الجديدة

وبعد التعرف على اشتراطات البناء الجديدة 2022، حيث كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن استمرار إجراءات عملية التطوير وميكنة الإجراءات الخاصة بالتصالح عن مخالفات البناء في ضوء لائحة القانون رقم 17 لعام 2019 فضلاً عن طباعة جميع النماذج في ضوء شروط اللائحة.